محليات

كلية الجبيل الصناعية تنشأ مركز دولي للبحوث التطبيقية بالتعاون مع جامعة ميونخ الألمانية للتقنية

تغطيات -الجبيل الصناعية :
قامت كلية الجبيل الصناعية بعقد شراكة مع جامعة ميونخ للتقنية بالتعاون مع شركتي INSITE BAVARIA وVDI/VDE-IT في ألمانيا لإنشاء مركز مجموعة التميز الدولي داخل حرم كلية الجبيل الصناعية. وسوف يشتمل على مركز دولي للبحوث التطبيقية وحاضنات التكنولوجيا المتقدمة والصناعية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بطرق مبتكرة.
 
ويقوم مركز مجموعة التميز الدولي بدور المنسق الرئيسي لنقل التكنولوجيا من العلم إلى الصناعة، وتسريع التعاون فى مجال الأعمال السعودية الأوروبية. ويدعم مركز مجموعة التميز الدولي إنشاء منظمة وربطها مع المنظمات الدولية، وإعداد الهياكل الإدارية والشروع في إقامة شراكات مع شبكات المجموعات في ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى استنادًا إلى إحتياجات السوق السعودي.
 
وكما تهدف هذه الشراكة إلى إعداد خارطة طريق مفصلة مع جامعة ميونخ للتقنية لتنفيذ مركز البحث والتطبيق مع التركيز على كفاءة إستخدام الطاقة في العمليات البتروكيميائية والهندسة البيئية والتكنولوجيا النظيفة والتحويلية وإدارة الابتكار.
 
وبالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم كلية الجبيل الصناعية  وجامعة ميونخ للتقنية بتنظيم ورش عمل مع الشركات المحلية من أجل تحديد أول مجموعة من مشاريع البحث والتطوير، والتي يمكن تنفيذها بالتعاون مع الباحثين والطلاب في كلية الجبيل الصناعية بمشاركة الخبراء الدوليين لتقديم الحلول الصناعية.
 
وسوف تشمل مراحل المشروع إنشاء مركز حاضنات التكنولوجيا المتقدمة والصناعية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ مركز تطبيقي رفيع المستوى لتشغيل هذه المشاريع وإنشاء مجمع أعمال داخل كلية الجبيل الصناعية وعدة مشاريع صناعية رائدة أخرى فضلًا عن وضع خطة عمل مفصلة للعمليات على المدى الطويل.
 
ويأتي توقيع هذا المشروع تفعيلاً على أرض الواقع للخطة الاستراتيجية التطويرية التي تتبعها  إدارة الكلية وأيضا تعزيز الشراكات مع  المؤسسات الأكاديمية العالمية المتميزة في مجالات نقل التقنية والبحث العلمي التطبيقي. إضافة الى ذلك فان مخرجات هذا المشروع سوف تساهم بدورها في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بطرية مميزة والطاقات السعودية الشابة المبدعة وبالتالي مواكبة استراتيجية الهيئة الملكية ورؤية المملكة في اجتذاب الاستثمارات المحلية والإقليمية وذلك عن طريق تسويق وعرض أبحاثها وأهم التطبيقات المستحدثة بها.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى