محليات

كلية الجبيل الصناعية تطلق #مبادرة_فيد_واستفيد

تغطيات – الجبيل – عبدالكريم الغليسي :

أطلقت كلية الجبيل الصناعية متمثلة بالمركز التطوعي بوكالة شؤون الطلاب مبادرة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية القراءة وأن تكون منصة لكل المهتمين بالتدوير المعرفي وإثراء الثقافة.
تمثل مبادرة ” فيد واستفيد ” وسيلة لمنح ” حياة ثانية” للكتب التي تنمى بالقراءة لا بالأهمال والنسيان فوق رفوف المكتبات.
بالإضافة إلى كونها وسيلة لـ ” إعادة استخدام الكتب بدلا من التخلص منها.

وقال قائد المبادرة سلمان عبداللطيف الملحم : فكرة تدوير الكتب بين أطراف المجتمع ليست جديدة ولكن الجديد هو أننا سنقوم بتدوير الكتب من غير أن يعلم المستفيد ماذا يحتويه الكتاب المقدم له .
وتقيم كلية الجبيل الصناعية متمثلة بوكالة شؤون الطلاب هذه المبادرة على نطاق واسع في مدينة الجبيل الصناعية من خلال خمس مواقع مختلفة وهي : كلية الجبيل الصناعية وكلية الجبيل الجامعية بقسميها وكلية التربية للبنات بجامعة الدمام .
كما ستقام المبادرة في مجمع غلاريا مول في الفترة المسائية.
وأوضح أن فكرة تسمية المبادرة “فيد واستفيد ” جاءت من منطلق فكرة التبادل و أن الجميع في هذه المبادرة مستفيد سواء كان متبرع بالكتاب أو محتاج له .
ومن المتوقع أن تتوسع هذه المبادرة وتقام في مدينتي الدمام والخبر لتحقق بذلك الهدف الأسمى من خلال استقطاب شريحة أوسع من أبناء المجتمع .
والجدير بالذكر أن هذه المبادرة الطلابية وجدت الدعم ورعاية من وكالة شؤون الطلاب بالكلية الصناعية .
وعبر الملحم عن شكره الجزيل لإدارة الكلية متمثلة بمدير الكلية الدكتور عيد الهاجري الذي قدم كافة أنواع الدعم والمساندة لإنجاح هذه المبادرة وشكر أيضاً الشركاء والرعاة الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح وأضاف أخيرا : ” نحن هنا اليوم نمسح غبار الكتب بلطف ، ونُحيي روح القراءة بحب”.

 
ويعلن المركز التطوعي فتح باب التسجيل في المركز و إطلاق أول مبادراتة ،” فيد واستفيد”
هـــنـــا  التسجيل متاح للجميع.
cyrxkcwwiaem0pqcyv0x0exgaehboeunnamed-10 cymp6zpw8aaqyyscymp60ixaaez5id
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى