محليات

قيادة التحالف العربي تًعين “المالكي” متحدثًا رسميًا خلفًا للواء أحمد عسيري

تغطيات – واس:
أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، تعيين متحدث رسمي جديد باسمها، خلفًا للواء أحمد عسيري الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية وانطلاق عملية عاصفة الحزم، ثم عملية إعادة الأمل .

وقالت القيادة في بيان: إنه جرى تعيين العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي متحدثًا رسميًا للتحالف، حيث باشر مهام عمله .
وأكدت قيادة التحالف عزمها مواصلة سياسة التواصل بشفافية وتوفير المعلومات الضرورية عن العمليات العسكرية الهادفة إلى دعم الشرعية في اليمن .

وسيتولى المتحدث الرسمي العقيد المالكي عقد مؤتمرات صحافية كلما دعت الحاجة، وسيتاح التواصل معه لكافة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية .

 

السيرة الذاتية للمتحدث الرسمي لقوات التحالف: العقيد الطيران الركن/ تركي المالكي

من مواليد محافظه الطائف عام 1974

حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية من كليه الملك فيصل الجويه بتقدير ممتاز -١٩٩٧م. حاصل على درجه الماجستير في العلوم العسكرية من كليه القيادة والأركان – ٢٠١٥م.

ابتعث لدراسه الطيران بمدرسه طيران البحريه الامريكيه بقاعدة پنساكولا البحريه / فلوريدا/ واكمل تدريباته على العديد من الطائرات (T-34,T-39, T-2) ليتخرج منها منتصف عام 2000 م.

• عمل على طائرات (F-15S) بقاعده الملك عبدالعزيز الجويه بالظهران و قاعدة الملك خالد الجويه بخميس مشيط.

انتقل بعدها للعمل بقياده القوات الجويه / إدارة الخطط والعمليات ليتقلد العديد من المناصب.

• حصل خلال خدمته العسكريه على العديد من الدورات ومنها :
• الدورة التأسيسية والمتقدمة على طائرات (F-15 S) ودورات في الحرب الإلكترونية ، وإدارة المجال الجوي وتخطيط العمليات الجوية وعمليات الدفاع الجوي، ، دورة قادة ضباط الأسراب ، دوره الوقايه ضد اسلحة التدمير الشامل ، اضافة الى دورات في القانون الدولي الانساني الخاص بالنزاعات المسلحة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى