محليات

قوات التحالف بقيادة المملكة تشن غارات جوية جديدة على اليمن

تغطيات – رويترز :

قالت مصادر يمنية إن غارات جوية بقيادة السعودية أسفرت عن مقتل 19 شخصا على الأقل  من الحوثى في أنحاء متفرقة من اليمن يوم الثلاثاء بعد يوم من إعلان المملكة مقتل اثنين من جنودها بقذائف أطلقت من اليمن.

ونشب القتال مع استمرار الاستعدادات لإجراء محادثات بين ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المدعومة من إيران والرئيس السابق علي عبد الله صالح في جنيف الأسبوع المقبل.

وذكرت مصادر يمنية أن تسعة مقاتلين حوثيين قتلوا في غارات جوية على مواقعهم بمحافظة مأرب الواقعة إلى الشرق من العاصمة صنعاء فيما قتل أربعة آخرون في محافظة إب بوسط البلاد.

وشن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات جوية أيضا على مجمع وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء لكن لم ترد تقارير فورية عن إصابات. وكانت غارات جوية بقيادة السعودية قد استهدفت يوم الأحد المقر الرئيسي للجيش في صنعاء مما أسفر عن مقتل 44 شخصا وإصابة مئة آخرين.

وقالت الوكالة اليمنية يوم الاثنين إن جنديين سعوديين قتلا في قصف من الجانب اليمني لمواقع حدودية بمنطقة ظهران الجنوب بجنوب السعودية.

وتتبادل قوات سعودية إطلاق النار مع الحوثيين منذ مارس آذار عندما بدأ تحالف عربي عملياته العسكرية ضد جماعة الحوثي سعيا لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى