محليات

قناة “الثقافية” في بث حي لمدة ثلاث ساعات من قرية الباحة التراثية

تغطيات – الباحة -صالح القادري
قامت القناة الثقافية السعودية في بث حي مباشر ، من قرية الباحة التراثية المشاركة بمهرجان الجنادرية 32” لمدة ثلاث ساعات عبر برنامج “⁧هويتنا⁩⁩”.

قدم البرنامج رئيس قسم المذيعين والمراسلين (القناة الثقافية) ـ مشعل بن خالد الملعبي، والمذيعة ـ سميه السعيد ، والمشرف العام ورئيس تحرير برنامج “⁧هويتنا بالقناة الثقافية ” رامي الشهري، وقد قام فريق البرنامج بجولة في أركان القرية حيث أجروا العديد من اللقاءات مع عدد من الحرفيين، فيما سلط البرنامج الضوء على أركان الأسر المنتجة وموروث العرضة الجنوبية.

ومن خلال أستديو مصغر في قرية الباحة التراثية أجرت قناة الثفافية عبر برنامج “⁧هويتنا⁩⁩” العديد من اللقاءات لرئيس ومشرفي المشاركة وعدد من الشعراء والمختصين في الشأن التراثي ، تطرقوا فيها عن مشاركة منطقة الباحة بـ”الجنادرية 32″ وقد أستمر اللقاء قرابة الثلاث ساعات في حين قامت قناة لثقافية بنقل حي مباشر لعدد من الألوان الشعبية من موروث منطقة الباحة

مذيعة البرنامج سميه السعيد والتي قدمت الحلقة متوشحة بالزي المحلي الخاص بنساء الباحة ،أبدت سعادتها بتقديم هذه الحلقة الخاصة من بيت الباحة وقالت تشرفت بأن أكون ضمن طاقم قناة الثقافية لنقل جزء من عادات وتقاليد وثقافة منطقة الباحة بجميع ألوانها سواءً الفلكلور الشعبي وأزياء المنطقة والحرف المتعدده والتي سعدت على الجانب الشخصي بالتعرف عليها وكذلك تعريف مشاهدينا الكرام.

من جانبه مقدم البرنامج مشعل الملعبي،قال بعد نهاية بث الحلقة من بيت الباحة، أن هذه الحلقة من أجمل الحلقات التلفزيونية التي بثت على الهواء مباشرة، نقلت من خلالها موروث وتراث منطقة الباحة، مشيراً بإنه وزملائة من البرنامج وجدوا في بيت الباحة كل الحفاوة والترحيب وتسهيل عمل كافة طاقم البرنامج مبديا اعجابه بالجهود الإعلامية الموفقة داخل القرية .
من جانبهما بينا عضوي اللجنة الإعلامية موسي الزهراني وجابر الغامدي بان قرية الباحة التراثية تعد من المشاركات الابرز والتى حازت على اهتمام وسائل الاعلام المختلفة وذلك بفضل تصاميمها وما تحويه من فعاليات وبرامج يوميه جاذبة وحرف يدويه مميزة ، فيما أكد عضو اللجنة الإعلامية محمد البيضاني انه ومن خلال الرصد اليومي لما يتم نشره من خلال بث المواد والتقارير الإعلامية اليومية للقرية فإنها حققت تميز اعلامي عرض من خلالها ابرز فعاليات القرية .

هذا وأكد رئيس اللجنة الإعلامية بالقرية التراثية المشاركة بالجنادرية عبدالله علي الغامدي أن هذا العام شاركت في تغطية قرية “الباحة” قنوات عديدة وقامت مشكورة بعقد لقاءات واستضافات للتعريف بثقافة وموروث منطقة الباحة مشيراً أن هذا العام تم التركيز إعلامياً على البث الفضائي بالإضافة إلى الإعلام المقروء والمسموع للتعريف بمنطقة الباحة مؤكداً أن الإعلام شريك إستراتيجي في نشر ثقافة المنطقة من خلال المهرجان الوطني للتراث والثقافة.

كما رفع شكره وبالغ امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، على متابعته الحثيثة ودعمه المتواصل لمشاركة المنطقة بالجنادرية .

يذكر أن، قرية “الباحة” التراثية أصبحت قبلة للقنوات الفضائية وعقدت بها عدة استديوهات تلفزيونية للعديد من القنوات الفضائية والإذاعية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى