محليات

فريق ياباني لحماية عقبات الباحة من تساقط الصخور

تغطيات -الرياض:

 التقى وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري في مكتبه بالإمارة اليوم الفريق الجيولوجي للشركة اليابانية المتخصصة في دراسة جيولوجية الصخور وحماية التساقطات الصخرية “طوكيو دروب ” .

وأكد الدكتور الشمري في كلمة خلال اللقاء حرص ومتابعة سمو أمير الباحة بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والعمل على راحتهم وتهيئة الطرق كافة بوسائل السلامة الملائمة، خاصة التي تربط القطاع التهامي بالسراة ، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد أمطارا غزيرة في مواسم عديدة الأمر الذي لا بد له من اتخاذ التدابير اللازمة لسلامة مرتادي تلك الطرق ، والتأكيد على تنفيذ المشروعات بجوده عالية وسيرها وفق الجدول الزمنى المحدد .

واستعرض مدير عام الطرق والنقل بالباحة المهندس جمعان شلاش ، أعمال الشركة اليابانية التي ستنفذها في طرق عقبات حزنه ، والباحة ، وقلوه وعمل حمايات للصخور المتساقطة ، إلى جانب العمل على دراسة عدد من المواقع الأخرى للعمل على سلامة مرتاديها ، لافتا إلى أن الوفد قام بزيارة لتلك الطرق للاطلاع على أوضاعها الحالية ورفع التصور الهندسي لعرض الحلول اللازمة .

مما يذكر أن الشركة اليابانية تعد من الشركات الرائدة في مجال الانهيارات الصخرية ، حيث قامت بعمل مشابه في عقبة الهدا بمنطقة مكة المكرمة اثبتت نجاح أعمالها .

حضر اللقاء مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي .

 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى