محليات

عنيزة عيدها… هالسنة غير

تغطيات – عنيزة – علي السويد :

شرعت اللجنة التنفيذية لمهرجان العيد في محافظة عنيزة برئاسة الاستاذ نزار حمد الحركان في البدء في التجهيزات النهائية لموقع الاحتفال والذي تقرر ان يكون في مركز الملك فهد الحضاري وأشار أمين عام لجنة التنمية السياحية الأستاذ يوسف عبدالرحمن الوهيب أن احتفالات العيد لهذا العام تبدأ من أول أيام عيد الفطر المبارك حتى اليوم الرابع، ستكون فعاليات اليوم الأول مشاركة من الجاليات منها السودانية والسورية.

وبعدها يأتي دور العرضة والسامري و الخبيتي والخوزعاني والرايح تقدمها فرقة البيرق الشبابية بقيادة الاستاذ سعد الدوسري.

في اليوم الثاني موعدكم مع الاحتفال الرسمي بحضور محافظ وأهالي عنيزة وزوارها حيث سيقدم لأول مرة اوبريت شعبي يحكي احتفال عيد عنيزة في الماضي .

ومن ثم تبدأ فعاليات الفنون الشعبية العرضة والسامري والحوطي والناقوز والتي تقدمها دارعنيزة للتراث الشعبي بقيادة الاستاذ صالح فرج الفرج، يتخللها شيلات وقصائد شعرية بمشاركة من مركز بن صالح الاجتماعي ممثلا بمجلس عنيزة للأدب الشعبي بإشراف الاستاذ علي سليمان الحجي، وسيكون هناك فعاليات مصاحبة مخصصة للنساء والاطفال تنفذها مؤسسة مرناه السياحية لليوم الثاني والثالث على التوالي بمركز الملك فهد الحضاري.

وفي اليوم الثالث موعدكم مع المحاورة الشعرية التي تعود من جديد بإشراف من عضو اللجنة الاستاذ محمد العكشان وبتواجد ودعم من شاعر المحاورة والمهتم بشئونها الشاعر المخضرم صالح العميم ونخبة من شعار المحاورة في محافظة عنيزة وخارجها، يسبقها مشاركة من الجاليات والفنون الشعبية الشبابية العرضة والسامري والخبيتي والرايح .

فعاليات اليوم الرابع خصصت لمسابقات الفروسية في ميدان الرايسية وستقدم من خلاله جوائز قيمة للمشاركين، إضافة الى الفعاليات الأخرى والتي سيعلن عنها لاحقا .

وتتشرف اللجنة التنفيذية للمهرجان نيابة عن محافظ وأهالي عنيزة بدعوتكم للحضور والاستمتاع بفعاليات مهرجان العيد المتميزة والمتجددة تحت شعار ((عيدنا هالسنة غير )).

ختاما شكر وتقدير لكافة الجهات الداعمة والراعية والمشاركة في مهرجان عيد عنيزة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى