توعية

علاج طبيعي الصداع النصفي

تغطيات – سمية :

هل تعاني من الصداع النصفي الرهيب في كثير من الأحيان؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهناك علاج منزلي واحدة يمكن أن يساعد على تخفيف الصداع النصفي,  يمكن أن يكون الصداع النصفي واحدا من أسوأ الأمراض التي يمكن للشخص تجربتها , في الحالات القصوى و المتطورة للمرض، يمكن أن يصاب المريض بنوبات الصداع النصفي فتسوء حالته الصحية للغاية قيتم نقل المريض إلى المستشفى.

الصداع النصفي هو ناجم عن تعرض الشخص المكثف لأمراض الصداع العام, جنبا إلى جنب مع أعراض أخرى مثل الغثيان والحساسية للضوء و الصوت, هناك أعراض أخرى لهذا المرض, مثل آلام في الرقبة ,الوجه , الدوخة، و عدم وضوح الرؤية، و احتقان الانف، ……….. الخ.

و ينجم أيضا عن طريق اختلال التوازن الهرموني, الوراثة, الاكتئاب, القلق ,سوء التغذية، وكآثار جانبية لمانع الحمل، و انقطاع الطمث,….. الخ , أيضا يمكن لاعتمادا  مسكنات قوية للألم في محاولة للحد من الصداع النصفي قد لا يكون صحيا على المدى الطويل, و الأدوية المطروحة يمكن أن تكون بالنهاية سامة لذا, إذا كنت ترغب في الحد منه بشكل طبيعي, حاول هذاالعلاج المنزلي المصنوع من ثلاثة مكونات فقط المتوفرة في المطبخ.

وصفة طبيعية لعلاج الصداع النصفي

  •   – 3-4 قطرات من زيت الخزامي .
  • – 3-4 قطرات من زين النعناع .
  •  – 4-5 اوراق تولسي Tulsi مسحوقة .


هذا العلاج الطبيعي مفيد جدا للحد من الصداع النصفي و يمكن أن يكون فعالا للغاية, عندما يستخدم على أساس منتظم, و مع ذلك , هذا الوضع هو حالة خطيرة خاصة إذا كانت مستمرة , يجب طلب المساعدة المهنية من طبيب و  خليط من زيت النعناع وزيت اللافندر و أوراق تولسي لديه القدرة على زيادة تدفق الدم إلى منطقة الرأس و السماح أكثر بالامدادات المكثفة من الاوكسجين و بالتالي الحد  من الالم الناجم عن الصداع النصفي و بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا العلاج الطبيعي أيضا من  تقليل التهاب و تقديم الإغاثة السريعة للتورم الناجم منه.

طريقة تحضير و استخدام العلاج الطبيعي  :

  •   نمزج كل المكونات المقترحة  في وعاء.
  • تقلب جيدا لتشكيل خليط.
  • الآن، يمكن تطبيق الخليط على جبينك.
  • تدليك منطقة الجبين جيدا لبضع دقائق.

كرر هذه العملية من 1-2 مرات على الأقل يوميا لتحقيق أقصى فائدة من هذه المكونات الطبيعية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى