توعية

علاج طبيعي لارتفاع الكولسترول في الدم

تغطيات – سمية :

عندما ننغمس في الإفراط في تناول الطعام، و فجأة نبدأ في الخوف من أننا قد نصبح ضحايا حالة تعرف باسم إرتفاع الكولسترول في الدم ، خاصة عند مشاهدة أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم لدى أحد الأقارب ، يصبح هنا الخوف بالتأكيد  يستحق ذلك ! الكولسترول هو عبارة عن مادة دهنية توجد في مجرى الدم التي تساعد في إنتاج بعض الهرمونات و يساعد في مختلف وظائف الجسم أيضا.

إذا كانت كمية الكولسترول في الدم أعلى من المستوى الطبيعي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى اضطرابات خطيرة ، فارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بالأساس يمكن أن يؤدي إلى تشكيل الترسبات في الشرايين، مما قد يتسبب في حالات مثل أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم، وما إلى ذلك و بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم هو واحد من الأسباب الرئيسية لنوبات القلب القاتلة .

لذلك، من المهم التأكد من أنك تتبع أسلوب حياة صحي للحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم تحت السيطرة ، هنا وصفة طبيعية بسيطة و مثيرة للدهشة التي يمكن أن تساعد في الحد من مستويات الكولسترول في الجسم. 

وصفة للتخلص من ارتفاع الكولسترول في الدم

  المكونات المطلوبة:

  • عصير البصل 3 ملاعق كبيرة 
  • زيت جوز الهند 1 ملعقة كبيرة

هذه الوصفة لعلاج ارتفاع الكولسترول في الدم يمكن أن تعمل العجائب عند تناوله بانتظام ، و ذلك باستخدام كمية مناسبة من المكونات. بالإضافة إلى أخذ هذا العلاج، يجب على المرء أيضا ممارسة نمط غذائي جيد و الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون غير الصحية، وذلك للحد من الكولسترول في الجسم .

البصل غني بالآليوم، و هو الانزيم الذي يمكن أن يذوب الكولسترول المتراكم في الجسم، و الحد تدريجيا من مستوياته ، كما أن زيت جوز الهند يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي هي أيضا فعالة للغاية في طرد تراكم الكولسترول في الأوعية الدموية.

طريقة التحضير :

  •   خلط المكونات المقترحة  في كوب
  •  يمزج جيدا لتشكيل خليط متجانس.
  •  يستهلك هذا الخليط، كل صباح، و بعد وجبة إفطار خفيفة، لمدة 3 أشهر.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى