رياضة

عبدالله بن مساعد: الدورة الجديدة ستشهد تحديات كبيرة وبطولات قوية

تغطيات – الرياض:

زكت الجمعية العمومية غير العادية لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالإجماع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيساً لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية للدورة الأولمبية 2017-2020م خلال انعقاد الجمعية ظهر اليوم في منتجع نوفا بمدينة الرياض.

كما تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الجديد حيث فاز بالعضوية كل من: المهندس لؤي هشام ناظر والأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله والأمير سلطان بن بندر الفيصل والأستاذ عبداللطيف الهريش والعميد هادي بكر والأستاذ سلطان السويلم والأستاذ تركي الخليوي والأستاذ ماجد بن خثيلة والأستاذ ناصر الدغيثر.

عبدالله بن مساعد: الدورة الجديدة ستشهد تحديات كبيرة وبطولات قوية

أكد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد ان الدورة الجديدة لرؤساء الإتحادات الرياضية 2017-2020 ستشهد تحديات كبيرة وبطولات قوية تتطلب تعاونهم لتحقيق الأهداف التي وضعتها اللجنة الأولمبية “ّذهب2022”.

وأعلن الأمير عبدالله بن مساعد أنه سيتم تدشين شعار جديد للجنة الأولمبية في السابع والعشرين من مارس الحالي إضافة للمؤتمر الصحفي الذي سيتم فيه الكشف عن خطط وأهداف اللجنة الأولمبية المستقبلية.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد أنهم عقدوا ورشتي عمل في العاميين الماضيين في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية اقيمت على مدى يومين تم فيهما مناقشة التحديات التي واجهت وستواجه اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية، مبيناً أنهم سيعقدون ورشة عمل أخرى لرؤساء الإتحادات نهاية العام الحالي حتى يتم الإستماع لمرئياتهم بشكل موسع بعد مضي عام واحد على ترؤسهم لإتحاداتهم.

وسبق الجمعية العمومية غير العادية إقامة الجمعية العمومية العادية والتي شهدت اعتماد اللائحة التنفيذية للجنة الأولمبية وقواعد ولجنة الإنتخابات للدورة الأولمبية الجديدة 2017-2020م واعتماد التقرير الختامي للجنة الأولمبية 2016م.

وناقشت الجمعية التقارير المقدمة من الرئيس التنفيذي المكلف للجنة الأولمبية عبدالله الغامدي والمصادقة على المحاضر السابقة وقرارات مجلس الإدارة.

ورشة عمل رؤساء الإتحادات

وكان الأمير عبدالله بن مساعد قد افتتح ورشة عمل رؤساء الإتحادات واللجان الرياضية التي عقدت صباح اليوم بحضور نائبيه المهندس لؤي ناظر والأمير عبدالحكيم بن مساعد حيث رحب بهم في بداية الورشة متمنياً لهم التوفيق في خدمة الرياضة السعودية من خلال الاتحادات واللجان.

عقب ذلك قام المهندس لؤي ناظر الذي أدار الورشة بطرح بعض الإستفسارات وتوضيح مايقومون به في اللجنة الأولمبية من عمل في سبيل تسهيل عمل الإتحادات واللجان الرياضية لتحقيق أهداف برنامج “ذهب2022”.

لؤي ناظر: سنوقع اتفاقيتين مع الدفاع والتعليم

كشف نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس لؤي هشام ناظر أنهم بصدد توقيع اتفاقيتين مع وزارة الدفاع ووزارة التعليم لتفعيل قرار تفريغ اللاعبين.

وقال ناظر عقب انتهاء ورشة عمل رؤساء الإتحادات الرياضية ان الإتفاقية التي سيتم توقيعها مع وزارة التعليم تأتي لتنشيط اتحاد الرياضة المدرسية الذي يعنى بصغار السن والطلاب الرياضيين، مشيراً إلى أن نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأمير عبدالحكيم بن مساعد سيمثل اللجنة الأولمبية في هذا الإتحاد، مشدداً أن توقيع هذه الإتفاقيات ستنهي مشاكل تفريغ اللاعبين في المستقبل القريب بمشيئة الله.

وأشار المهندس لؤي ناظر أنهم أطلعوا رؤساء الإتحادات الرياضية الجدد على التغيير الكبير الذي طرأ على اللجنة الأولمبية من إجراءات تنفيذية وقانونية ومالية، وكذلك إطلاعهم على مهام مجالس إدارات الإتحادات واللجان التنفيذية والمدراء التنفيذيين في اللجنة الأولمبية والإتحادات واللجان الرياضية.

وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية أن الأمير عبدالله بن مساعد استغل وجود رؤساء الإتحادات للإستماع لمقترحاتهم ومرئياتهم والمشاكل التي يواجهونها في الإتحادات، وتم شرح آلية تفعيل دور اتحاداتهم في توسيع القاعدة الرياضية والممارسة المجتمعية بما يكفل مشاركة اكبر للرياضة المجتمعية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى