توعية

صحة الرياض تنظم حملات توعوية لمكافحة السكري تحت شعار "السكري مضبوط"

تغطيات – الرياض:
” تنظم صحة الرياض حملات توعوية موسعة في المراكز التجارية الكبرى والأسواق في مدينة الرياض تحت شعار” السكري مضبوط ” وذلك في إطار الحملة التي دشنتها المديرية مؤخرا لمكافحة السكري، تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري.
صرح بذلك الأستاذ سعد بن مسفر القحطاني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض وأضاف قائلا: ” أن صحة الرياض حريصة على المشاركة بفاعلية في مختلف المناسبات العالمية والإقليمية والمحلية، حيث يتيح لها ذلك تنظيم العديد من الحملات التوعوية للتصدى للتحديات الصحية والمرضية مثل السكري والامراض المزمنة الأخرى والتي تنتشر بين عدد ليس بقليل بين الكبار والصغار”. مشيرا الى ان المديرية اعدت لذلك برنامجا متكاملا لحملات توعوية تحت شعار ” السكري.. مضبوط” برعاية صيدليات الدواء، وذلك في الكثير من المراكز والاسواق والمولات التجارية في مدينة الرياض.
وقال القحطاني أن فعاليات الحملة ستنطلق عل مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 12- 14 مايو الجاري ( الخميس والجمعة والسبت ) في المركزين التجاريين “غرناطة مول” و” الحياة مول” . حيث سيتم إقامة اركانا للتوعية بداء السكري، وكذلك اتاحة الفرصة امام الجمهور بقيام الأطباء والطبيبات بقياس السكري في الدم بأحدث الأجهزة، والاجابة عن مختلف أسئلة واستفسارات الجمهور حول داء السكري، بالإضافة الى مشاركة عدد كبير من الخبراء في مجال التغذية وغير ذلك من المتخصصين والمتخصصات ذات العلاقة بأمراض السكري.
وأوضح القحطاني ان حملة ” السكري.. مضبوط” ستستمر في العديد من المراكز التجارية في مدينة الرياض ، حيث سيتم تنظيم فعاليات كبيرة في ” العثيم مول” خلال الفترة من 26-28 مايو الجاري، وخلال الفترة من 1- 3 يونيو القادم في المركز التجاري” القصر مول” بالرياض. وذلك بهدف التواصل مع أكبر عدد من جمهور المراكز التجارية، والتوعوية بكيفية الوقاية من داء السكري، وأساليب ووسائل الحد من اثاره السلبية ومخاطره على الصحة. جدير بالذكر ان مساعد مدير عام الشؤون الصحية للتخطيط والتدريب الدكتور فيصل البواردي دشن مؤخرا الحملة في احتفال حضره مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور ممدوح الثقيل بالقاعة الكبرى بصحة الرياض، وبحضور عدد من مدراء المستشفيات والمراكز الصحية والمهتمين في مجال السكري. كما يذكر أن صحة الرياض تولي اهتماما كبيرا ببرامج مكافحة داء السكري حيث قامت خلال هذا العام تنفيذ 138 فعالية اشتملت على عدد من الحملات التوعوية التي أقيمت في المراكز التجارية والأماكن العامة وتضمنت برامج توعوية تم من خلالها توزيع ما يقارب 44061 نشرة توعوية و 2452 لوحة إرشاديه كما تم تزويد المراكز الصحية بجهاز فحص السكر التراكمي A1C لعدد 87 مركزا في مدينة الرياض بالإضافة إلى تنفيذ دورات طبية للأطباء العاملين بالمراكز الصحية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى