محليات

شركة “آبل” تعلن عن iOS 9

تغطيات – راكان ناصر  :

نظام ios 9

أعلنت شركة أبل عن نظام تشغيل جديد سيحمل اسم ios 9 والذى دعمته بالعديد من المميزات الجديدة للهواتف الذكية وأجهزة الآيباد، ويصلح العديد من العيوب التى اشتكى منها المستخدمون، كما يتوافق مع جميع أجهزة أبل القديمة ابتداءً من هاتف آى فون 4s، بالإضافة إلى إضافة العديد من التحسينات وسيصل التحديث للمطورين ابتداءً من اليوم على أن يصل بنسخته النهائية للمستخدمين الخريف المقبل، كما يحتاج إلى مساحة تخزين أقل من التى كان يحتاجها ios 8 عند تحميله.

نظام OS X El Capitan

كشفت شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد الذى حمل اسم OS X El Capitan والمخصص لأجهزة الماك والذى يعد أقوى منافس لنظام ويندز 10 الذى طرحته شركة مايكروسوفت منذ عدة أشهر. تحديث نظام تشغيل ساعة أبل أزاحت “أبل” الستار عن نظام تشغيل جديد لساعتها الذكية التى تعد الأشهر فى العالم الآن، حيث يطور هذا التحديث من إمكانيات الساعة الذكية ويجعلها أفضل، كما يسهل من استخدامها.

مزايا جديدة للمساعد الشخصى “سيرى”

أضافت شركة “أبل” العديد من المميزات للمساعد الشخصى الخاص بها “سيرى”، حيث أصبح أسهل فى الاستخدام وأكثر ذكاء وقدرة على فهم متطلبات مستخدمه وتنفيذها فى دقائق معدودة، فأصبح بمثابة مساعد شخصى متكامل وصديق وفى يلبى احتياجات مستخدمه بكل سهولة دون خطوات معقدة.

تطبيق الأخبار الجديد

كما أطلقت شركة أبل تطبيقًا جديدًا يحمل اسم news والذى يعد بمثابة منصة متكاملة لجميع الأخبار، حيث تجمع الأخبار المهمة من جميع المواقع للمستخدم فى مكان واحد دون الحاجة إلى تصفح مئات المواقع المختلفة يوميا لمتابعة كل جديد.

تطورير نظام الدفع الفورى apple pay

سيصل نظام الدفع الفورى Apple pay إلى بريطانيا الشهر المقبل، حيث سيتم تشغيله فى العديد من وسائل المواصلات البريطانية ليتمكن المستخدمون من الاستغناء بشكل كامل عن النقود والعملات المعدنية والبطاقات الائتمانية، كما تعاونت “أبل” مع 8 بنوك كبرى لدعم خدمة الدفع الفورى apple pay فى محاولة لنشر نظامها الجديد المنافس لنظامى Samsung pay التابع لسامسونج وGoogle wallet التابع لشركة جوجل.

خدمة Apple music

أطلقت “أبل” خدمة بث الموسيقى الجديدة التى تحمل اسمApple music والتى أكدت التوقعات طرح “أبل” لهذه الخدمة التى طال انتظارها، والذى يعد بمثابة منصة متكاملة للأغانى، والتى تتيح للمستخدمين اكتشاف المطربين والألبومات الجديدة كل أسبوع، بالإضافة إلى الحصول على قوائم تشغيل الأغانى من مختلف الأماكن. 

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى