محليات

سوء استخدام وسائل التدفئة يتسبب باندلاع 3 حرائق بحائل

تغطيات – حائل – علي مشيبه :

باشرت فرق الدفاع المدني بمدينة حائل ثلاث حوادث خلال فترات زمنية مختلفة من هذا اليوم الجمعة الموافق ١٨-٣-١٤٣٦هـ . وتشابهت أسبابها لإساءة استخدام وسائل التدفئة وإهمالها.

حيث اندلع حريق صباح اليوم بغرفة عاملة منزلية بالدور الثالث من منزل بحي النقرة بسبب إهمال دفاية وتعاملت فرق الدفاع المدني مع الحادث وتمت عمليات الإخماد دون أن يصب أحد بأذى ولله الحمد.

فيما اندلع حريق آخر عند الساعة ٦:٤٩ من مساء اليوم نفسه داخل بيت شعر يقع ضمن استراحة للإيجار اليومي بحي المصيف تمكنت فرق الإطفاء من إخماده دون أن يمتد لأجزاء الاستراحة الأخرى كما لم يتعرض أحد لأذى وسبب الحريق إشعال النار داخل المكان ما أدى للحريق وصعوبة إخماده.

كما تمكنت فرق الإطفاء أيضاً عند الساعة ٩:٢٥ مساءً من إخماد حريق في الدور الثاني لمنزل بحي الجامعيين يرجح أن يكون السبب دفاية كهربائية وذوبان التوصيلات، ولم يتعرض أحد لسوء ولله الحمد.

وتجدد مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل دعوتها لكل الإخوة والأخوات بضرورة الحذر عند استخدام وسائل التدفئة وضرورة إبعادها عن المواد سريعة الاشتعال كما يتطلب توصيل الدفايات الكهربائية بالفيش مباشرة وعدم استخدام التوصيلات الكهربائية لتجنب الحوادث التي تؤدي لانصهارها لاختلاف فوارق الجهد بين التوصيلة والجهاز المراد تشغيله.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى