حول العالم

“سلمان للإغاثة” يعزز وجوده الإنساني بـ”4 دول”

تغطيات – الرياض:
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماته المتنوعة في عددٍ من البلدان، إذ وزع 4.9 ألف سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا بمدينة نواكشوط الموريتانية، استفاد منها 13.3 ألف فرد.

ووزّع المركز 1.1 ألف سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في منطقتي صحبت بور وأسطى محمد بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 7.1 ألف فرد.

كما وزع المركز 560 سلة غذائية في محلية ود مدني بولاية الجزيرة بالسودان، استفاد منها 5.5 ألف فرد.

وقدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز خدمات علاجية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة باليمن؛ حيث استفاد منها خلال يونيو الماضي 367 مستفيداً، منهم 63 مريضاً في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية وعيادة الطوارئ 148 فرداً وعيادة الباطنية 128 شخصاً.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 111 مريضاً، كما جرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات وصُرفت الأدوية لـ 381 فرداً.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة؛ حيث تم الشهر الماضي في محافظة حجة ضخ 3.195.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 30.441.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام.

وجرى في محافظة صعدة ضخ 300.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 300.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتوزيع 199 حقيبة نظافة، و398 وعاءً لنقل المياه.

والتقى مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض، المدير الإقليمي لمكتب التنسيق الإنمائي للأمم المتحدة للدول العربية باربرا مانزي، وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في الدول المتضررة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى