أبرز الأخبارحول العالم

سفير المملكة باليمن: زرت صنعاء لبحث تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى

تغطيات – الرياض :

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر، أن المملكة العربية السعودية تقف مع اليمن في أحلك الظروف والأزمات على مر العصور، وذلك في أعقاب زيارة وفد سعودي عماني برئاسة آل جابر، بالقيادي الحوثي مهدي المشاط.

وقال آل جابر عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «استمراراً لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في ٢٠٢١م، ازور صنعاء وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن».

وأضاف: «وقفت المملكة حكومة وشعباً منذ عقود مع الأشقاء في اليمن في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية ، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام ٢٠١١م  لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعوده الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي».

وفي وقت سابق، أكدت مصادر أن مبعوثين من المملكة وعمان يعتزمون زيارة العاصمة اليمنية صنعاء الأسبوع الجاري، لبحث التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع المستمر منذ 8 سنوات في البلاد.

وأفادت مصادر مطلعة أنه «حال التوصل إلى اتفاق، فقد تعلن أطراف الصراع في اليمن عن اتفاق قبل عطلة عيد الفطر، التي تبدأ في 20 أبريل».

وتابعت المصادر، وفقًا لـ«رويترز».، أنَّ المناقشات تركز على إعادة فتح الموانئ والمطارات اليمنية بالكامل، ودفع رواتب موظفي القطاع العام، وعملية إعادة الإعمار، والانتقال السياسي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى