محليات

سجن 17 عاماً لمالك حساب “طفشان” في “تويتر”

تغطيات – متابعة  :

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بسجن مالك حساب “طفشان” في “تويتر” ١٧ عاماً، بعد إدانته بإعداده الحساب واستخدامه في تأييد المنهج التكفيري، وإعداده ونشره عدة تغريدات تتضمّن التحريض على الخروج على ولي الأمر، والإساءة إلى الدولة وعدد من ولاة أمرها.
 
وتفصيلاً، فقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة متهم (سعودي الجنسية) بما يلي:
 
أولاً: إعداده حساباً باسم (طفشان) في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، واستخدامه في الجرائم التالية:
 
أـ تأييده المنهج التكفيري وإعداده ونشره عدة تغريدات تتضمن التحريض على الخروج على ولي الأمر، والإساءة إلى الدولة وعدد من ولاة أمرها ومؤسساتها.
 
ب- ارتباطه وتواصله مع عدد من الحسابات التي تناصب هذه الدولة العداء في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ونشره ما يطلبونه منه.
 
ج- تأييده الموقوفين والمحكومين في قضايا جرائم الإرهاب، وتمويله وتضليله الرأي العام بإظهارهم مظلومين، ونشره صورة أحد القضاة وطلبه معلومات عنه للتحريض عليه.
 
ثانياً: تخزينه في حاسبه الآلي المضبوط كتاباً إلكترونياً ممنوعاً من التداول يتضمّن الإساءة إلى عدد من ولاة أمر هذه البلاد.
 

وأدين أيضاً بعمله كمسؤول إداري للجانب المالي , وتواصله عن طريق الشبكة المعلوماتية الانترنت مع بعض الأشخاص لمساعدته في السفر إلى مواطن الفتنة والقتال واجتماعه واختلاطه بعدد من الأشخاص الذين افتاتوا على ولي الأمر والتحقوا بالتنظيم المسمى ( داعش ) واستعدوا لتنفيذ عمليات انتحارية وتستره عليهم واختلاسه مبلغ ( 15.000) خمسة عشر ألف ريال من حساب والدته المصرفي دون علمها واستخدامه في الوصول إلى مواطن القتال.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه مدة خمس عشرة سنة تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج هذه البلاد مدة خمس عشرة سنة تبدأ بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.

اظهر المزيد

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى