محليات

زيارة وتفقد المصابين في حادث الباص قرب مركز خريص

تغطيات – الأحساء – زهير الغزال :

بتكليف من سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي قام فريق بقيادة سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية الدكتور محمد بن إبراهيم الممتن صباح أمس الخميس بزيارة وتفقد المصابين في حادث الباص قرب مركز خريص.
وشملت الزيارة تفقد المرضى المصابين في مستشفى الملك فهد بالهفوف و مستشفى الامير سعود بن جلوي ومستشفى العيون.
ويشار انه وفق اخر تحديث للإحصائية التي سجلت بصحة الاحساء بلغ مجمل عدد المصابين (50) حالة سجلت منهم (9) حالات وفايات و(39) حالة يتلقون العلاج والرعاية الصحية بمستشفيات المحافظة وعدد حالتين تم نقلهما إلى منطقة الرياض بالاسعاف الجوي بواسطة هيئة الهلال الأحمر السعودي.
و تم خلال الزيارة الوقوف و التأكد من تقديم الخدمات العلاجية للمصابين من قبل إدارات تلك المستشفيات كما قام بالاطمئنان على الوضع الصحي للمصابين  ووجه بسرعة نقل البعض منهم  الى مستشفيات اخرى لتقديم الرعاية الطبية المتقدمة حيث شمل الفريق رئيس ادارة التنسيق الطبي ، وفريق من الصحة النفسية والاجتماعية لتقييم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمصابين وطمأنتهم والعمل على تواصلهم مع ذويهم في المستشفيات الاخرى عبر قاعدة بيانات من إدارة الطوارئ والازمات . واشار سعادته بان معظم الحالات كانت اصاباتها بسيطة وتلقت العلاج وتقرر خروجها من باقي المستشفيات ، شاكرا في الوقت نفسه المبادرات الرسمية والمجتمعية التي ساهمت في تخفيف معاناة المصابين وذويهم  .
واكد في نهاية الزيارة على ضرورة استمرار ومواصلة العمل لحين انتهاء الازمة ،كما وجه باستمرار تقديم الخدمة النفسية والاجتماعية لمن تم خروجهم عن طريق زيارتهم في اماكن ايواءهم وتسهيل تواصلهم مع ذويهم وتذليل جميع الصعوبات لحين انتهاء ازمتهم ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

CLNYwtOW8AA_4px

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى