محليات

“زمزم” تقدم خدماتها الطبية لحجاج بلاد “ما وراء النهر” في مقار إقامتهم

تغطيات – هناي عبدالله :
تقدم جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة رعاية طبية وخدمات تشخيصية وعلاجية لحجاح بلاد ما وراء النهر في موسم الحج لهذا العام وذلك من خلال 4 عيادات تم تدشينها في مقار إقامتهم بمكة المكرمة جرياً على عادتها السنوية.

كما تقدم الجمعية الأدوية والمستلزمات الطبية لأربع بعثات حج من دول أفريقية وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها خلال موسم الحج لضيوف الرحمن والتشرف بخدمتهم.

وكشف مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الجمعية تتشرف كل عام بخدمة ضيوف الرحمن من حجاج بلاد ما وراء النهر بشكل خاص من خلال تدشين عيادات تقدم من خلالها خدماتها بالتنسيق مع نظار أوقاف بلاد ما وراء النهر، مبيناً بأن العيادات تستقبل يومياً مالايقل عن 150 حاج وحاجة يتم الكشف عليهم وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية لهم.

وأبان الزهراني بأن الجمعية تساهم في تقديم الأدوية لأربعة بعثات حج من دول أفريقية، مشيراً إلى أنها تعمل على تقديم خدماتها التوعوية والعلاجية لضيوف الرحمن في مقار بعثات الحج الرسمية من خلال فريق من الأطباء والممرضين والصيادلة والإداريين، مؤكداً الحرص على توفير كافة متطلبات ضيوف الرحمن وخدمتهم عبر الرعاية الصحية وتوعيتهم للوقاية من الأمراض وتوفير العلاج المناسب لهم إسهاماً من الجمعية في خدمة ضيوف الرحمن ضمن منظومة الإمكانات الضخمة والمميزة التي توفرها حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة الصحة وبقية القطاعات الأخرى لضيوف الرحمن حتى يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين.

يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية أن تكون النموذج الرائد المرجعي والملهم في صناعة وقيادة العمل الصحي الخيري المستدام والمتكامل.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى