رياضة

ريال مدريد يكسب أتلتيكو ويتأهل كطرفٍ أول في نهائي كأس السوبر الإسباني

تغطيات – الرياض:
نجح فريق ريال مدريد في حجز مقعده في نهائي كأس السوبر الإسباني، بعد فوزه مساء الأربعاء 10 يناير 2024، على غريمه أتلتيكو مدريد بخمسة أهدافٍ مقابل ثلاثة، في مواجهةٍ احتضنها ملعب الأول بارك بجامعة الملك سعود بالرياض، ضمن المنافسات التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 10 إلى 14 يناير الجاري.

وفي مباراة تنافسية مثيرة ووسط حضور جماهيري كبير، قص أتلتيكو مدريد شريط اللقاء، عندما سجل أول الأهداف عن طريق لاعبه هرموسو عند الدقيقة السادسة، فيما عدّل مدريد الكفّة في الدقيقة العشرين بإمضاءٍ من أنطونيو روديغير، إذ استمرت نشوة الريال بإحرازه هدف التقدم؛ عبر مدافعه فيرلاند ميندي، إلا أن أتلتيكو أبى إنهاء الشوط الأول متأخراً، ليضيف هدف التعادل في الدقيقة السابعة والثلاثين؛ من خلال لاعبه الفرنسي أنطوان غريزمان.

وفي شوط اللقاء الثاني، كانت الجماهير على موعدٍ مع إثارةٍ متجددة، عندما أضاف الإسباني ألفارو موراتا هدف أتلتيكو مدريد الثالث في الدقيقة الثامنة والسبعين، فيما أدرك مدريد التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق؛ عن طريق لاعبه الإسباني داني كارفخال، لينتهي الشوط على هذه الحال، وتتجه المواجهة إلى الأشواط الإضافية.

وتمكن ريال مدريد من حسم المباراة في الأشواط الإضافية، حين استطاع تسجيل هدفين؛ أحدهما عن طريق المهاجم خوسيلو في كرةٍ اصطدمت بمدافع أتلتيكو مدريد ستيفان سافيتش، والآخر بأقدام اللاعب إبراهيم دياز؛ والذي أطلق بعده الحكم صافرته، معلناً نهاية المباراة، وعبور ريال مدريد إلى النهائي، الذي سيقام في الرابع عشر من يناير الجاري، بانتظار الطرف الفائز من لقاء برشلونة وأوساسونا الليلة.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس السوبر الإسباني، تعدّ إحدى الفعاليات الرياضية الدولية التي تنظمها وزارة الرياضة، والتي تندرج تحت مبادرات برنامج جودة الحياة؛ سعياً لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى