رياضة

رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 4 نهائيات أمم أوروبا

تغطيات_الرياض:

بات مهاجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم يسجل في أربعة نهائيات بعد أن سجل هدف التعادل 2-2 اليوم في مرمى المجر اليوم الأربعاء في ليون في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة.

وفشل رونالدو في التسجيل في المباراتين الأوليين أمام إيسلندا والنمسا (أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 79)، ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الأوروبية إلى 7 أهداف معادلا رقم الإنجليزي الان شيرر، بعد أن كان سجل هدفين في كأس أوروبا 2004، وهدفا في 2008، وثلاثة أهداف في 2012.

ويملك المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أيضا فرصة التسجيل في أربعة نهائيات مختلفة في مباراة لاحقة اليوم ضد بلجيكا، إذ سجل بطولات 2004 و2008 و2012، ولكنه فشل في هز الشباك في المباراتين الأوليين أمام جمهورية ايرلندا (1-1) وإيطاليا (صفر-1).

ويحمل الفرنسي ميشال بلاتيني الرقم القياسي في عدد الأهداف في نهائيات كأس أوروبا برصيد تسعة أهداف سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده إلى لقبها الأول في البطولة.

وكان رونالدو قد حطم اليوم بالذات الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الأوروبية رافعا رصيده إلى 17 مباراة، بعد أن عادل السبت الماضي في الجولة الثانية أمام النمسا رقم الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

وشهدت مباراة النمسا أيضا تحطيم رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات مع منتخب البرتغال، رافعا رصيده إلى 128 مباراة، بعد أن كان متعادلا مع النجم السابق لويس فيغو. ومباراة اليوم تحمل الرقم 129.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى