محليات

“ركن الحوار” يطور دعاته بأكثر من 400 ساعة .. وإسلام أكثر من 4 آلاف شخص

تغطيات – الدمام – أحمد حصريم :

أعلن مركز ركن الحوار للدعوة عبر الإنترنت مؤخراً عن إسلام ثلاثة قساوسة من كينيا والفلبين وجنوب كارولينا بعد حوارهم مع دعاة المركز وتعرّفهم على الإسلام عن كثب وأبدى القساوسة الثلاثة رغبتهم الخالصة في التعرف على منهج صحيح يجيب على أسئلتهم المحيرة التي لم تستطع الكنيسة وأديانهم الإجابة عليها، وأشاروا إلى استعدادهم لخدمة عقيدة سليمة بعد أن يؤمنوا بها؛ ومن ذلك ما قاله القسيس الكاروليني سابقًا مخاطبًا الداعية الذي حاوره: “كنت قسا منذ عام ٢٠٠٢ أخدم الكنيسة وقدمت لها حياتي وكل ما أملك، وأرغب في تغيير جذري كي أستقل بنفسي وأعيش لأعبد الله وأخدم الاخرين، هل يمكنك مساعدتي في الخروج من دوامتي وما أنا عليه الآن ..؟ .
تأتي هذه الإنجازات انطلاقًا من رسالة المركز التي تكمن في أن يكون من أوائل المراكز العالمية الغير ربحية التي تهتم بالتعريف بالإسلام ومنهجه الصحيح لمستخدمي الإنترنت عبر الحوار الحضاري مع غير المسلمين والعناية بالمسلم الجديد وتأهيل المعرفّين بالإسلام باستثمار الكفاءات البشرية الاحترافية وتدريبها وتطويرها و الالتزام بالأخلاق المهنية العالية.
وذكر الأستاذ ماجد العصيمي مؤسس ومدير المركز بأن خدمة الحوارُ المباشر الإلكتروني التي يقدمها المركز قد أسلم من خلالها أكثر من 4 آلاف شخص من أكثر من 153 دولة حول العالم منذ تأسيس هذه الخدمه قبل 1400 يوم وذلك بفضل الله ثم بفضل جهود الدعاة المستمرة على مدار الساعة.
وأبان “العصيمي” بأن خدمة أكاديمية المسلم الجديد التي تعنى بإحتواء المسلمين الجدد اجتماعيًا وعلمياً، والتي انتسب فيها أكثر من 10 آلاف مسلمًا جديدًا استفادوا من خلالها بأكثر من  700 محاضرة، إضافة إلى ذلك خدمة أكاديمية رسل السلام لتأهيل المعرفين بالإسلام، درّبت أكثر من 4 آلاف متدرب خلال  477 ساعة. 
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى