محليات

#ربيع_النعيرية ..فعاليات تراثية و الطيران الشراعي تجذب الزوار (صور)

تغطيات – النعيرية:

انطلقت فعاليات مهرجان ربيع النعيرية السادس عشر ، أمس، بحضور محافظ النعيرية إبراهيم محمد ال خريف وعدد من المسؤولين بالمنطقة وسط أجواء جميلة وغائمة اتسمت بالدفء وهدوء الرياح.

قام المحافظ بتدشين اركان القرية الشعبية التي تضم العديد من الصناعات والحرف اليدوية وعدد من منتجات الأسر المنتجة بالإضافة إلى تدشينه المجلس الشعبي واطلع على تجهيزاته وموقع عرض الصقور، كذلك دشن ال خريف قرية السلامة المرورية للأطفال التابعة لشركة ارامكو واطلع على التي تقدمها لزوار، وشملت جولته زيارة المعارض التوعوية للجهات الحكومية والقطاع الخاص كما اطلع على سيارة محاكاة الانقلاب الواقعي ودشن ال خريف مقار الفعاليات المصاحبة.

بدأ الحفل الرسمي لانطلاقة الفعاليات وكانت بداية الحفل السلام الملكي وآية من القرآن الكريم ومن ثم العرض المرئي وكلمة شباب المحافظة القاها الشاب حمد هادي الهاجري, تلى ذلك الأوبريت الإنشادي اداه المنشد مبارك الدوسري ومن ثم قدم فريق اكليل الانشادي واشبال المحافظة عرضا فنياً، تلى ذلك مشاركة المحافظ اداء العرضة السعودية. ومن ثم تم السحب على سيارة فاز بها محمد الدوسري بالاضافة الى سحوبات على اجهزة هواتف ذكية.

ومن جهته أكد محافظ النعيرية إبراهيم محمد ال خريف اثناء كلمته بتدشين الفعاليات أن مهرجان ربيع النعيرية يعد كواحد من أهم المهرجانات في المنطقة الشرقية التي تحظى برعاية دائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الذي دشن فعاليات هذا المهرجان وتابع خطوات إعداده وتجهيزه بكل عناية ليظهر بهذه الصورة البهية

واضاف ان ربيع النعيرية السادس عشر جاء محملا بالعديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي حرصنا ان تكون للجميع, فمنذ ستة اشهر واللجان التنظيمية تعمل بلا كلل لتطوير المهرجان وتكامل خدماته وأوضح إلى ان المهرجان تبنى هذا العام إطلاق ثلاث مبادرات مميزة اولها خيمة : خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة يجدون فيه كافة التجهيزات والفعاليات المبهجة لهم بفريق عمل خاص وثاني المبادرات حملة للحفاظ على البيئة بالتعاون مع كافة الجهات وبمشاركة الزوار، وثالث المبادرات هي تكوين فريق تطوعي من خمسة وسبعين شابا من أبناء النعيرية ليقودوا الفعاليات والمبادرات المتنوعة بسواعد شابة طموحة.

كما شهد المهرجان حضور كثيف لفعاليات عصر الخميس، حيث قدمت عروض للطيران الشراعي الساعة الثالثة ظهرا في الموقع المخصص للإقلاع بالقرب من المخيمات وقام الفريق بالتحليق على مواقع المهرجان وسيواصل الفريق تقديم الفعالية ليوم الجمعة. كذلك قامت عدد من الجهات الحكومية والخيالة بمسيرة افتتاحية للمهرجان جابة ارجى المحافظة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى