محليات

رابطة العالم الإسلامي تدين العمل الإرهابي الذي استهدف مسجداً بمقر قوات الطوارئ بعسير

تغطيات – الرياض :

أدانت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة العمل الإرهابي الذي استهدف مسجداً في مقر قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير ، ونتج عنه استشهاد عددٍ من منسوبي القوات وإصابة آخرين .
جاء ذلك في البيان الذي أصدره معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي , مستنكراً معاليه هذه الجريمة الإرهابية التي قامت بها هذه الفئة الخارجة التي مرقت من الدين واستسهلت إزهاق أرواح أبرياء وقتل أنفس معصومة .
وعبر الدكتور التركي عن أسفه البالغ باستمرار هذه الفئة المارقة في تماديها في أعمالها الإجرامية إفساداً في الأرض وخروجاً عن تعاليم الإسلام الحنيف يقول الله تعالى ” ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيما ” ، ومخالفة هدي الرسول صلى الله عليه وسلم : ” لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل امرئ مسلم بغير حق (أخرجه النسائي والترمذي) .
ووجه معاليه رسالة لشعب المملكة وعلمائها ومفكريها ومثقفيها للوقوف مع قيادتهم ليقطعوا الطريق أمام المتربصين الحاقدين على هذا البلد الذي شرفه الله بخدمة الحرمين الشريفين , وأن يحمدوا الله ويشكروه على أن منّ الله عليهم بقيادة حكيمة تطبق شرع الله وتنصر الإسلام وتدافع عن كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام .
ودعا الدكتور التركي المولى جل وعلا أن يمكن حكومة خادم الحرمين الشريفين ورجال الأمن البواسل في الجهات الأمنية من القبض على هؤلاء المجرمين المفسدين ومن كان وراءهم , مشيداً برجال الأمن الذين يجاهدون في سبيل الله حماية للدين والوطن والشعب .
وأفاد معاليه أن الرابطة قد تلقت اتصالات عديدة من المنظمات والقيادات الإسلامية في خارج المملكة تدين وتستنكر هذا الحادث الأثيم , داعين الله أن يحمي المملكة وبلاد المسلمين في كل مكان من كل سوء ومكروه إنه جواد كريم .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى