تغطيات رمضانيةمحليات

خلال 20 يوم من رمضان ضبط 514 حالة تسول بالمنطقة الشرقية

تغطيات – الدمام – راكان العيادة:

نفذت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية ممثلة بقوة المهام والواجبات الخاصة وادارة الضبط الاداري بشرط المدن والمحافظات ودوريات الامن والمرور خلال شهر رمضان من هذا العام عدد من المسوحات الميدانية لتعقب ومتابعة وضبط حالات التسول بمشاركة ممثلين من كل من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ، وشملت حالات الضبط والمتابعة لمواقع متعددة منها تقاطعات الطرق الرئيسية والاشارات المرورية والمساجد والاسواق بحاضرة الدمام وعدد من المدن والمحافظات .

حيث تم بلغ اجمالي الحالات التي تم ضبطها خلال العشرين يوم الماضية من هذا الشهر الكريم ضبط 514 حالة من ممارسي التسول من رجال ونساء واطفال  .

وسجلت ضبطيات النساء والاطفال النسبة الاكبر من الحالات المضبوطة بنسبة 62٪‏ من النساء و 28% من الاطفال فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الرجال 10%،  وبلغت نسبة المواطنين من تلك الحالات 14% بينما بلغت نسبة الاجانب 86% .

تم التحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم واحالتهم لجهة الاختصاص متمثلا في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وادارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الاجانب .

وستتواصل المهام الامنية الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمتابعة هذه الظاهرة بمشيئة الله حتى القضاء عليها ، كما تتطلع شرطة المنطقة الشرقية لتعاون المواطنين والمقيمين للتصدي لهذه الظاهرة وضرورة التحقق من المتسول او المتسولة وتوجيه من يتم ملاحظته ومن يتقدم اليهم للجمعيات الخيرية والجهات المختصة للتحقق من وضعه قبل تقديم المساعدة اليه . 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى