أبرز الأخبار

خبراء: هكذا يتم اختراق “الواتساب”.. و5 وسائل لحماية بياناتك

تغطيات – متابعات:
كشف خبراء في التقنية عن الأسباب التي تؤدي إلى تعرض مستخدمي برنامج “الواتساب” إلى الاختراق، وقدموا عدة وسائل لحماية البيانات ومنع الاختراق.

وأكد الخبراء أن اختراق “الواتساب”، لا يتم إلا من خلال اختراق جهاز المستخدم نفسه، والتي تأتي غالبا من الضغط على الروابط المشبوهة للهاكرز.

ولفتوا إلى أن الاتصالات الخارجية التي تأتي لأشخاص لتخبرهم بحصولهم على جائزة مالية وتطلب منهم بعض المعلومات عن طريق إرسالها عبر “واتساب”، قد تساعد أيضا في عملية الاختراق.

وأشار الخبراء إلى أن برنامج “الواتساب” يتميز بتشفير المحادثات حماية للرسائل المرسلة، وهو ما يشكل ضمانة للبيانات حال اعتراضها، لافتين إلى أن المرحلة الأولى للاختراق تكون بتعطل الجهاز والبرنامج.

ونصح الخبراء المستخدمين أولا بعدم استقبال الرسائل المجهولة التي تحتوي على روابط والضغط عليها أو المكالمات التي تتطلب معلومات وبيانات، وكذلك القيام بتغيير الأرقام السرية بشكل دوري.

كما أشاروا إلى ضرورة تفعيل ميزة “التحقق بخطوتين” عبر الإعدادات، والتي ستجعل “الواتساب” لا يسمح بتفعيل رقم هاتفك خلال مدة الأيام السبعة التي تلي محاولة استخدام حسابك من دون رقم التعريف، كذلك تجنب ميزة “واتساب ويب”، التي قد تستغل بطريقة خاطئة، فضلا عن ضرورة عدم ترك الهاتف في يد من لا تثق به.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى