جمعية مكنونمحليات

حلقات الحوامي بـ”مكنون” تقيم برنامجا نوعيا لتسميع المتون التجويدية

تغطيات – الرياض :

أقام مجمع حلقات جامع الحوامي بمركز الوسط الجنوبي التابع لجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، برنامجا لسرد المتون التجويدية، والذي يعد من البرامج الفريدة في مجالها، ويطبق لأول مرة على مستوى حلقات مدينة الرياض.

وتتمحور فكرة البرنامج في سرد طلاب المقارئ بالمجمع للمتون التجويدية (متن تحفة الأطفال ومتن الجزرية ومتن الشاطبية) في جلسة واحدة، حيث بدأت انطلاقة البرنامج بعد صلاة المغرب من يوم الخميس الماضي، وامتد إلى الساعة العاشرة مساءً.

وبلغ عدد المشاركين في البرنامج (40) طالباً، من طلاب المقارئ التابعة للمجمع، وقد وزعوا على 10 لجان للتسميع، لتشهد نهاية البرنامج تكريم الطلاب الذين أنجزوا تسميع أكبر عدد من الأبيات.

وقد حظي البرنامج بزيارة كريمة لفضيلة الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد مساعد تعليم البنين بجمعية مكنون، وأثنى على الفكرة وتميزها، كما اطلع على تفاصيل مشروع المقارئ داخل المجمع، ووقف على بعض النماذج وسُرَّ بما رآه من الضبط والاتقان الذي وجده في الطلاب المشاركين في البرنامج حفظاً وشرحاً.

وفي تصريح له أعرب العيد، عن شكره لكل من ساهم في إنجاح مسيرة هذه المقارئ من معلمين ومشرفين وإداريين، منوهاً بضرورة المحافظة على هذا القدر الكبير من الانجازات، والتطلع للمزيد، وأكد العيد على دعم الجمعية المتواصل للمجمع بما يخدم تحقيق أهدافه ورسالته.

جدير بالذكر أن مجموع الأبيات المسمعة في برنامج سرد المتون التجويدية بلغ (12,424) بيتاً، لعدد (40) طالباً من طلاب المقارئ في مجمع الحوامي.

يُذكر أن مجمع حلقات جامع الحوامي بحي منفوحة، هو إحدى المجمعات التابعة لمركز الوسط الجنوبي، وتأسس عام 1422هـ، ويلتحق بالدراسة فيه أكثر من 550 طالباً، موزعين على 34 حلقة في مختلف فترات اليوم( الفجر، والعصر، والمغرب، والعشاء)، كما خصصت إدارة المجمع ثمان حلقات خاصة بالإجازة في القراءات المختلفة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى