محليات

حرس الحدود: منع الإبحار احترازيا في سواحل المنطقة الشرقية

تغطيات – الدمام – راكان العيادة :
أعلن منع الإبحار بسبب تغييرات الأحوال الجوية المتمثلة في العواصف الرملية والرياح وارتفاع الموج اجراء احترازياً ، للمحافظة على سلامة أصحاب القوارب .
وقال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي ، إن دوريات حرس الحدود البحرية والبرية والساحلية وفرق البحث والإنقاذ تعمل على مدار الساعة لأمن الحدود و مراقبة الشواطئ مشيراً أن هناك غواصين لمراقبة ورصد حالات الغرق عن كثب حرصاً على أمن وسلامة المتنزهين ومرتادئ البحر .
وأوضح النقيب الأكلبي على أن منع الإبحار لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات التي يشكل فيها الإبحار خطراً على الأرواح أو الممتلكات ، مبيناً ان قائد كل قطاع يقوم بتحديد درجة الخطر في المنطقة التي يترأسها ، ابتداء من التحذيرات ، وصولاً إلى المنع من نزول البحر، وليس بالضرورة ان يشمل قرار المنع كل مراسي المنطقة الشرقية ، بسبب كبر مساحة شواطئها ، فقد يكون ممنوعاً في منطقة ، ومسموحاً في أخرى . 
وأكد على أصحاب الوسائط البحرية سواءاً قوارب الصيد أو قوارب النزهه ، بضرورة التأكد من حالة الطقس في جميع الأحوال قبل الابحار وذلك بالإتصال برقم طوارئ حرس الحدود 994 للإستعلام عن حالة الطقس ، وشدد على عدم إهمال وسائل السلامة على متن قواربهم والتأكد من صلاحيتها بشكل دوري . 
وناشد المتنزهين بالابتعاد عن المواقع الممنوعة والمحظورة عند التنزه أو عند ممارسة السباحة ، مشدداً على عدم السباحة ليلاً في الأماكن غير المخصصة للسباحة ، خاصة البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية  والتي تزيد من الامر سوءاً بجانب ضرورة الإنتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية .
 وأكد أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامه بحق كل من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة مشيراً إلى ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي حدث في حينه لا قدر الله .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى