محليات

حرس الحدود: ضبط متسلل للكويت..وإيقاف أكثر من 165 شخصاً مخالفاً بحث عن”الكمأة” بحفر الباطن

تغطيات – الدمام – محمد منصور :

أوقفت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أكثر من 165 شخصاً مخالفين ومتجاوزين لحرم الحدود خلال الأسابيع الماضية يبحثون عن الفقع ( الكمأة ) الذي يتكاثر وجوده في المناطق الحدودية .

وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي بأن الأعداد التي خالفت وتجاوزت حرم الحدود بحثاً عن الفقع ( الكمأة ) ضبطت بواسطة دوريات حرس الحدود بقطاع حفر الباطن حيث جرى إحالتهم لإدارة الشؤون القانونية لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم حيث تم إدانتهم بانتهاك منطقة الحدود وتفاوتت عقوبة المخالفة حسب موقع القبض وعدد مرات التكرار مؤكدا أن دوريات حرس الحدود في المراكز الحدودية تعاملوا مع الأشخاص وفق نظام العمل الأمني المتبع في مثل هذه الحالات .

محذراً هواة البحث عن نبتة الكمأة ( الفقع ) أو الصيد من الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كيلو متر وبين أنه يعاقب من يخالف التعليمات بالاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحظورة بالسجن 30 شهراً أو غرامة مالية تصل إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً .

ولفت النقيب الأكلبي إلى أنه تم تمييز المناطق الحدودية البرية المحظورة بحاجز ترابي وعلامات تحذيرية ويعد دخول حرم الحدود أو تجاوزه مخالفة أمنية تعرض الشخص للمسائلة القانونية .

وأضاف أن قيادة حرس الحدود ركزت على التوعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة بأن المناطق الحدودية تابعة فقط لدوريات حرس الحدود متأملا من الجميع التعاون بعدم الاقتراب من هذه الأماكن الحدودية وإتباع التعليمات .

وعلى صعيد آخر بقطاع حفر الباطن تمكنت الدوريات البرية من القبض على شخص كان متجه إلى أراضي دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام في محاولة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة (التسلل) حيث تم القبض عليه و إيقافه وجرى تفتيشه ولم يعثر معه على أياً من الممنوعات أو المحرمات وتم التحفظ عليه لحين استكمال الإجراءات النظامية وتمهيداً لتطبيق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية بحقه .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى