محليات

حرس الحدود الشرقية ينقذ 16 حالة في عيد الفطر

تغطيات – الدمام – راكان العيادة :

باشرت فرق البحث والإنقاذ بقطاعات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية, خلال أيام عيد الفطر السعيد عدة حالات , انقاذ بحري وساحلي أثناء تنزههم على شواطئ البحر .

وتفصيلاً أوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب / عمر بن محمد الأكلبي أن فرق البحث والانقاذ بقطاع سلوى تلقت بلاغاً يفيد بتعرض طفل يبلغ من العمر سنة لحالة غرق بشاطئ العقير وعلى الفور تم التوجه اى موقع الغرق وانقاذه وعمل الاسعافات الأولية اللازمه له ونقله إلى مستشفى العيون بواسطة الهلال الأحمر للاطمئنان على صحته .
كما انقذت فرق البحث والانقاذ بقطاع الخبر عدد ١٣ حالة غرق خلال أيام عيد الفطر السعيد قد تعرضوا للإجهاد أثناء ممارستهم للسباحة بشاطئ نصف القمر ( الهاف مون ) وتم انقاذهم إلى الشاطئ و عمل الاسعافات الاولية اللازمه لهم ونقل من استدعت حالة إلى مستشفى الملك فهد بالظهران للاطمئنان على صحتهم وجميعهم بحالة صحية جيدة .
.
وعلى صعيد آخر وبقطاع الخفجي و أثناء قيام الدروية البحرية بعملها المعتاد شاهدت شخصين  قد جرفهم التيار بعيداً عن الشاطئ أثناء ممارستهم للسباحة وعلى الفور تم التوجه لهم وانقاذهم وعمل الاسعافات الاولية اللازمه لهم والاطمئنان على صحتهم . 
.
ودعا النقيب الاكلبي إلى الاهتمام والتقيد بتعليمات الانقاذ والتاكد من مواقع السباحة الامنه والمسموحة معربا عن اسفه لتكرار حوادث الغرق أثناء النزهات الشاطئية رغم الجهود المبذولة في التوعية بالسلامة البحرية والسلامة الشاطئية ، مرجعاً اغلب الحوادث إلى التجاوزات ومخالفة الأنظمة, وعدم الاكتراث باللوحات الإرشادية والسباحة في مناطق ممنوعة أو التوغل إلى عمق البحر مما يؤدي إلى الاجهاد والتعب أثناء العودة بتصلب العضلات “الشد العضلي” مما ينتج عنه الوفاة، داعيا لاتباع التعليمات واللوحات الارشادية, وعدم المجازفة والمخاطرة وخاصة من فئة الشباب .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى