محليات

حرس الحدود:ضبط متسلل الخارج..وإيقاف 13 شخص بسبب السباحة بأماكن ممنوعة

تغطيات – الدمام – أسامة المزين:

أوقفت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ( 13 ) مخالف للسباحة في المواقع الممنوعة وتمكنت من إحباط حالة تسلل كما ضبطت مخالفات صيد بالأماكن الممنوعة .

وتفصيلاً قال المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية أوقفت 13 شخص منذ بداية إجازة عيد الأضحى في مواقع مختلفة على شاطئ نصف القمر وشاطئ العقير كانوا يزاولون السباحة في أماكن غير مسموحة وممنوع السباحة بها ويوجد بها لوحات إرشادية توضح ذلك.

 حيث تم إخراجهم من الموقع وإحالتهم لتطبيق نظام لائحة الأمن والسلامة بحقهم بالغرامة المالية أو السجن أو بهما معاً .

فيما أكد النقيب الأكلبي أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاعي الجبيل ورأس تنوره تمكنت من القبض على ثلاثة اشخاص في قاربين منفصلين كانوا يمارسون الصيد بمنطقة محظورة وعلى الفور جرى ايقافهم وتفتيشهم ولم يعثر معهم على أياً من الممنوعات أو المحرمات وأحيلا للتحقيق ولاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم .

 كما رصد نظام المراقبة الإلكتروني المتحرك بالقرب من البطحاء شخص يحاول التسلل الخارج سيراً على الأقدام حيث تم توجيه الدوريات للموقع والقبض عليه وتفتيشه وجرى إحالته للتحقيق ولاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وختم النقيب الأكلبي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعياً بالوقت نفسه المتنزهين والصيادين بأخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة والتقيد بتعليمات حرس الحدود والتواصل مع رقم الطوارئ 994 عند أي حدث لا قدر الله .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى