محليات

“جمعية وهج” تنظم مهرجان ترفيهي متنوع لـ “282 يتيم ويتيمة و 107 أرملة”

تغطيات – الجبيل – عبدالكريم الغليسي:
رعاية الأيتام ليست وليدة اليوم وإنما هي متواصلة منذ نزول قولة تعالى  (فأما اليتيم فلا تقهر)  اليتم كلمة لها الأثر البالغ في النفس لحرمان الطفل أكثر القلوب عطفا وحنانا عليه في بداية حياته , ولله الحمد والمنة نعيش في مجتمع متوادٍ مـتراحم يسعى أفراده إلى الإسهام في عمل الخير وتقديمه لمن يحتاجه.
وتعتبر جمعية وهج من أبرز الجهات الخيرية التي أولت اهتمامها برعاية الأيتام في منطقة الجبيل لاستشعارهم المسؤولية الشرعية والاجتماعية تجاههم .
وقد نظمت جمعية وهج يوم الأربعاء الموافق 9/6/1438 هـ مهرجان الأيتام وهو االسابع على التوالي وذلك في مخيم شركة بيتر وكيميا ,حظي الأيتام خلال هذا المهرجان بيوم ترفيهي منظم ومتكامل بفعاليات متنوعة استفاد منه 282 يتيم ويتيمة و 107 أرملة .
بدأ البرنامج باستقبال الأطفال والفتيات وتنظيم دخولهم للمخيم واستمتاعهم بالأركان  المتنوعة متنقلين بينها وسط أجواء تجلت فيها مظاهر الفرح والسرور .
وشاركت المدارس والكليات منها كلية الجبيل الجامعية ، وكلية التربية للبنات بالجبيل , وكلية لينكون ،والمدرسة المتوسطة الثامنة والمدرسة المتوسطة السابعة والمدرسة المتوسطة السادسة والمدرسة الثانوية الثانية والمدرسة الثانوية الخامسة والمدرسة الثانوية الرابعة والمدرسة الثانوية السادسة وثانوية الابناء بالاسطول الشرقي والمدرسة المتوسطة والثانوية لتحفيظ القرآن ومدارس رياض الفيحاء ومدارس الحصان الأهلية ، وفريق وطن متحد التطوعي وفريق نبض الجبيل التطوعي  وفريق عطائي لوطني التطوعي وفريق بصمة عطاء التطوعي ، وفريق ذا جرفتي لاين الفني ،مشاركة كريمة يشكرون عليها في رسم البسمة على وجوه الأيتام وتهيئة الأجواء  لتجسيد لوحة إنسانية أدخلت السعادة على قلوب الأيتام من خلال تفعيل الأركان المتنوعة وتقديم الهدايا  .
 
وتضمن البرنامج تناول وجبة العشاء للأطفال بمبادرة كريمة من مطعم برجر كنق  ومن جهة أخرى تكفلت شركة بتروكيميا مشكورة بتقديم بوفيه العشاء للسيدات.
أيضا للشركات دور جلي يستحق التقدير في إنجاح هذا البرنامج حيث حظي بدعم و رعاية كريمة من الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك )كما نثمن جهود فريق العمل لشركات سابك التابعة (شرق- بتروكيميا- الرازي ) على المشاركة في الفعاليات .
كما ساهمت شركة المراعي ، وسباركيز ، ورد الجبيل , بتقديم هدايا متنوعة للأيتام .
 
 
وفي ختام البرنامج تسلم كل يتيم ويتيمة هدية قيمة مقدمة من إدارة جمعية وهج النساية الخيرية .
وبهذه المناسبة أعربت الأستاذة شويهينه العتيبي نائبة رئيسة مجلس الإدارة لجمعية وهج عن سرورها بنجاح المهرجان وبما رسمته فعالياته وأنشطته المختلفة من بهجة وسرور على محيّا أبنائنا من هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا والذي نسعى كجمعية خيرية بكل جهد لخدمتهم وتوفير سبل الراحة لهم .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى