محليات

جمعية المكفوفين بالرياض تزف 40 عريسا ضمن برنامج ( ذرية )

تغطيات – الرياض :
وأشار عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية “كفيف” بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الموسى إلى اهتمام جمعية كفيف بذوي الإعاقة والبرامج التي تقدم لهم منها برنامج (ذرية) لزواج المكفوفين وبرنامج (سعادة) الذي يدعم زواج الكفيفات، وكذلك برنامج (حلم) غيرها من البرامج التي تأتي ضمن مسؤولية الجمعية تجاه هذه الفئة الغالية، بدعم من رجال الأعمال والقطاع الخاص.
ورفع الدكتور الموسى شكره وتقديره للدعم والاهتمام الكبيرين الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة ما أسهم في تطور الخدمات المقدمة لهم والتعامل معهم على أنهم أشخاص منتجون ومبدعون وليست فئات تحتاج للشفقة.
وفي كلمته التي ألقاها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون التنمية مشوح بن عبدالرحمن الحوشان نقل خلالها تحيات وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ووكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان وتهنئتهم للعرسان وأمنياته لهم وللجمعية بالتوفيق والنجاح.
ونوه الحوشان بما يحظى به العمل الخيري من رعاية ودعم ومؤازرة من حكوماتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، ومن ذلك الدعم السخي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ واستفادت منه الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة مما يساعدها على تحقيق أهدافها ، مبيناً أنه تم تخصيص جزء كبير منه في دعم المشاريع الاستثمارية والوقفية التي تحقق للجمعية الاستدامة المالية بإذن الله تعالى، وقد بلغ عدد الجمعيات الخيرية (673) جمعية إضافة إلى (142) مؤسسة خيرية خاصة.
وأشاد بجهود جمعية (كفيف) التي وصفها بالمميزة لخدمة المكفوفين رغم عمرها القصير حيث أنها تأسست عام 1428هـ وأصبحت ولله الحمد تقدم خدمات شاملة لهذه الفئة الغالية .
إلى ذلك أعلن مدير خدمات المستفيدين بالجمعية سلمان بن ظافر الشهري عن إطلاق الجمعية لبرامج جديدة لخدمة ذوي الإعاقة البصرية منها برنامج (توفيق) لتسهيل الحصول على شريك الحياة للجنسين، و برنامج (بناء) الذي سيتم إطلاقه العام القادم بهدف متابعة وتقييم الحياة الأسرية للعرسان والعمل على استقرارها.
وكان العرسان قد خضعوا قبل الحفل لدورة تدريبية بعنوان “كيف نبني عشاً زوجياً هانئاً ” قدمها المدرب الأسري عبدالعزيز بن عثمان ابن الأمير لاقت استحسان المشاركين فيها الذين أكدوا على مثل هذه الدورات في دعمهم كعرسان جدد وتساعدهم للتعامل الأمثل مع الظروف التي تواجههم.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى