محليات

جامعة محمد بن فهد تؤهل مبتعثي سابك في امريكا

تغطيات – الدمام :

تنفذ جامعة الأمير محمد بن فهد برنامجا تدريبياً للمرشحين للإبتعاث إلى أمريكا من شركة سابك للسنة الخامسة على التوالي ، وذلك في إطار التعاون القائم بين جامعة الأمير محمد بن فهد وقطاع الأعمال بالمملكة .

وقال عميد مركز خدمة المجتمع وتطوير الأعمال بالجامعة عمر الموسى : أن المتدربين يتلقون التدريب على عدة موضوعات تهدف إلى إعدادهم لدراستهم مرحلة الإبتعاث حيث يدرس المتدربين اللغة الإنجليزية والرياضيات إضافة إلى مهارات الدراسة وتأهليهم لدخول الإختبارات المعيارية مثل التوفل وغيرها .

وأضاف الموسى يحتوي البرنامج التدريبي على التعريف بالثقافة الأمريكية وموقعها من الثقافات العالمية إضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من مناشط غير منهجية مرتبطة بالقدرات الست التي تتبناها الجامعة كالتفكير النقدي والإبداعي ومهارات الإتصال والعمل في إطار الفريق والتطوير الذاتي وغيرها من المهارات .

وتابع الموسى : أن هذا البرنامج و غيره من البرامج التي تنفذها الجامعة لصالح قطاع الأعمال تهدف إلى جلب الصناعة إلى قاعات الدراسة وأخذ قاعات الدراسة إلى الصناعة من أجل تفاهم أكبر يصب في الأخير في مصلحة تطوير مناهج الجامعة .

وأختتم الموسى بأن الجامعة تنفذ هذا البرنامج للسنة الخامسة على التوالي وستعمل على تنفيذه للسنتين القادمتين ، معبراً عن شكره لشركة سابك للثقة التي أولتها للجامعة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى