محليات

جامعة الامام عبد الرحمن تتواصل الكترونياً مع طلابها

تغطيات – الدمام – محمد الغامدي :
هيئَ برنامج التهيئة الإلكتروني المباشر للطلاب والطالبات المستجدين ما يقارب 6034 طالب وطالبة بمختلف المسارات و التي نفذتها عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للعام الجامعي الحالي .

وذكر عميد السنة التحضيرية الدكتور عبد العزيز الفهيد أن العمادة مستمرة في التواصل الدائم مع طلابها بكافة الوسائل الالكترونية حيث تم تنفيذ برنامج التهيئة في جميع فروع السنة التحضيرية بالجامعة في الكليات والمحافظات التابعة للجامعة وقد ركز البرنامج على توجيه الطلاب وتوعيتهم وإرشادهم بجميع ما يتعلق بالعملية الأكاديمية وغير الأكاديمية بالجامعة.

وأضاف د. الفهيد بان العمادة تواصلت مع الطلاب والطالبات المستجدين فور قبولهم بالجامعة من خلال الرسائل النصية الإرشادية والتوجيهية عبر جوالات الطلاب ، كما تم نشرها على جميع قنوات التواصل والشبكات الاجتماعية، وقد بلغ عدد رسائل الجوال النصية (129624رسالة)، تناولت العديد من الجوانب المهمة في مسيرة الطالب الجامعية وبما في ذلك الجانب التحفيزي الذي يساعد الطالب على التهيئة النفسية للبدء بمرحلة دراسية جديدة عنوانها النشاط والجدية والالتزام وبلغت الردود على الاستفسارات عبر وسائل التواصل المختلفة خلال برنامج التهيئة أكثر من 29 ألف رد واستفسار.

ودعا د. الفهيد للطلبة المستجدين على أهمية الاجتهاد من بداية العام الدراسي إلى نهايته كما أوضح إلى الدعم والرعاية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- للعلم والتعليم، وحرص العمادة على أن توفر الدعم الكامل للطلاب والطالبات المتقدمين من خلال توفير كامل الاحتياجات والخدمات المطلوبة لهم، مؤكداً حرص العمادة والجامعة على تهيئة الطلاب والطالبات للعام الأكاديمي الجديد وتوفير كافة الخدمات والتعرف على حقوقهم وواجباتهم خلال سنوات دراستهم بالجامعة.

من جهته أشار وكيل العمادة للتطوير والجودة، نائب المشرف العام للبرنامج التعريفي الدكتور ناصر الريس إلى أن البرنامج التعريفي يؤكد وبشكل فعال على دور الجامعة والعمادة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأن أغلى استثمار من خلال التنمية للموارد البشرية، مقدماً الشكر والتقدير لولاة الأمر لما قدموه ويقدمونه للتعليم من دعم ورعاية، وأن هذه البرامج تحظى بمتابعة ودعم من مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش.

وبين أن برنامج التهيئة اشتمل على ثلاث مراحل و هي التهيئة الإلكترونية و التهيئة المباشرة والمعارض التعريفية حيث تم من خلال هذه المراحل الثلاث تعريف الطلاب والطالبات بالأنظمة واللوائح المعمول بها بالجامعة ونظام الدراسة بالسنة التحضيرية وكذلك الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلاب ونظام الجودة بالعمادة، تم أيضا عرض لائحة ضبط سلوك الطلاب التأديب بالجامعة، وتعريفهم بمراكز دعم التعلم والإرشاد الأكاديمي بالعمادة، وكيفية تسجيل المقررات، وتعريفهم بالكليات المختلفة والتخصصات العام من خلال لقاءات مباشرة مع عمداء الكليات المستهدفة، و تعريفهم بالأنشطة والخدمات الطلابية المقدمة من الجامعة، و استخراج البطاقات الجامعية وإصدار البطاقات البنكية والآلية المتبعة لتوزيع الكتاب الجامعي، التي تم توفيرها بشكل سريع وسهل وبسعر في متناول الجميع.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى