تغطيات تك

“تويتر” يختبر المكالمات الصوتية والمرئية

تغطيات – أحمد سالم:
أعلنت منصة “تويتر” أنها تختبر خدمة جديدة تتيح لمستخدميها إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر الرسائل المباشرة، والتي ستوفر مزايا جديدة لمستخدمي التطبيق تسهّل بقاءهم على اتصال مع الأصدقاء، وذلك مع اشتداد المنافسة مع “ثريدز”.

وقالت مواقع متخصصة إن الخدمة الجديدة، التي لا تزال قيد التطوير، ستتيح سهولة إجراء مكالمات الصوت والفيديو، من خلال النقر على أيقونة الاتصال في صفحة الرسائل المباشرة الخاصة بالمستخدم.

وفي الوقت نفسه، يختبر تويتر أيضا وضع قيود جديدة على من يمكنه إرسال الرسائل المباشرة، مما قد يحصر استخدام هذه الخدمة على فئة محدودة من مشتركي تويتر الأزرق Twitter Blue الذين يدفعون اشتراكات لتلك الخدمة.

وتأتي الخدمة الجديدة في ظل منافسة شرسة مع تطبيق “ثريدز”، الذي أطلقته مجموعة ميتا الأمريكية العملاقة لمنافسة تويتر، حيث وصل عدد مستخدمي الأول إلى أكثر من 100 مليون مستخدم في أقل من 5 أيام.

يذكر أن ماسك أعلن في مايو الماضي، تحديثا شاملا لرسائل تويتر يضيف العديد من المميزات التي تجعلها منافسا لتطبيقات التراسل الفوري الأخرى، بما في ذلك الرد على الرسائل والتفاعل معها بمختلف الإيموجي أو الرموز التعبيرية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى