محليات

توعية هاتفية بثمانِ لغات متاحة لضيوف الرحمن مجاناً

تغطيات – واس :
أتاحت اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج, خدمة (مناسك للتوعية الآلية) عبر الهاتف المجاني (8002488888), وذلك على مدار الساعة طوال العام, باللغة العربية والإنجليزية والتركية والإندونيسية والهوسا والفرنسية والأوردو والبنغالية .
وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون الحج والعمرة والزيارة والإعلام رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج طلال بن أحمد العقيل, أن هذه الخدمة تقدم التوعية الآلية عبر الاتصال بالرقم المجاني من الهاتف أو الجوال، حيث تحتوي الخدمة على دليل صوتيّ متكامل للحج والعمرة, مدعوماً بفتاوى منوّعة من هيئة كبار العلماء, تهم الحاج والمعتمر .
وأكد العقيل أن اللجنة نجحت في ابتكار خدمة التوعية الذكية, وهيأت خدمة مناسك للتوعية للرد آلياً على (90) متصل في وقت واحد، مشيرًا إلى أن الوزارة قد نسقت وتعاونت مع (100) قناة فضائية لبث برامج توعيه للحجاج، إضافة إلى شركات الطيران والملاحة والنقل البري التي استلمت عددًا كبيرًا من برامج التوعية لبثّها للحجاج أثناء رحلتهم إلى الحج .
وبيّن أن اللجنة وسّعت دائرة تواصلها وتعاونها وطورت علاقاتها مع الصحف والمجلات والإذاعات المختلفة بما يحقق المزيد من النجاحات لإيصال المعلومات واضحة ومختصرة ومفيدة، مؤكدًا سعي الوزارة لتقديم خدمات متنوعة مباشرة وغير مباشرة لضيوف الرحمن .
وأشار رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج, إلى أن الوزارة أصبحت المصدر الأول لبرامج توعية الحجاج على مستوى العالم الإسلامي، وما زالت تطوّر برامجها وأداء الدعاة والمترجمين والموظفين, لتحقيق توجيهات القيادة الرشيدة لخدمة الحاج على مدار الساعة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى