محليات

تكثيف الجهود لكشف سبب انتشار “الجرب” بين طلاب جازان

تغطيات – جازان :

تكثف إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان جهودها لكشف أسباب انتشار أمراض جلدية بين عدد من طلاب ثانوية الحميراء التابعة لمحافظة العارضة.

ووجه مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ياسر دويري الوحدة الصحية المدرسية في أبو عريش، بتشكيل فريق طبي لزيارة المدرس، وذلك بعد مخاطبة إدارة المدرسة لمكتب التربية بالمحافظة وإدارة تعليم المنطقة، بحسب صحيفة “عكاظ”.

وانتقل الفريق لزيارة المدرسة ليكتشف إصابة عدد من الطلاب بمرض الجرب، وكإجراء احترازي تم عزل الحالات المصابة بالمرض، لتوعيتهم من قبل طبيب الوحدة الصحية الدكتور محمد الشلبي بالمرض وطرق الوقاية والنظافة الشخصية وغسل الملابس.

وأكدت التقارير الأولية، أن مصابي الجرب وصل عددهم لـ12 طالبا ظهرت عليهم أعراض حكة جلدية في منطقة البطن والعانة وطفح جلدي نتيجة تعرضهم لدغة حشرة “سكابتيك سكبياي” التي تتحرك تحت الجلد، ويتوقع أن تكون أسباب انتقال المرض للطلاب نتيجة عدوى من أغنام أو ملابس مخزنة بطريقه غير صحية.

وأوضح طبيب الوحدة الصحية المدرسية في أبو عريش الذي باشر الحالات المصابة الدكتور محمد الشلبي، أن الطلاب أصيبوا بعدوى مرض الجرب وظهر ذلك بصورة واضحة بعد إجراء الكشف ومناظرة الحالات من قبل أخصائي أمراض جلدية بمستشفى العارضة.

ولفت الناطق الإعلامي بتعليم جازان يحيى عطيف، إلى أن المرض هو عبارة مرض جلدي أصيب به حوالى 12 طالبا من طلاب ثانوية الحميراء، وتمت زيارة المدرسة من قبل الوحدة الصحية في أبو عريش لإجراء اللازم حيال علاجهم وتحويلهم للمستشفيات وقد منحوا إجازة مرضية مع استمرار زيارتهم من قبل الفرق الصحية، حيث تمت زيارتهم في منازلهم من قبل الرعاية الصحية بالقطاع وستقوم الإدارة العامة بمتابعة حالتهم مع الجهات الصحية مشيرا إلى أن وضعهم الصحي مستقر حاليا.

من جهة أخرى، أصيب 10 طلاب من مدرسة مصعب بن عمير الابتدائية والمتوسطة والثانوية بأم الحجل التابعة لمحافظة أبو عريش بمنطقة جازان بمرض جلدي، حيث تم إحالتهم لمستشفى أبو عريش العام لتلقي العلاج.

وأوضح طبيب الوحدة الصحية الدكتور محمد الشلبي الذي باشر حالات الطلاب المصابين أنه بعد الكشف ومعاينة الحالات من قبل أخصائي الجلدية بمستشفي أبو عريش، تبين أن المرض عبارة عن التهاب جلدي تحسسي نتيجة لدغ حشرة لأقدام الطلاب وسيقانهم، حيث تسبب هرشا حتى تسيل الدماء من الجلد، وتم صرف العلاج اللازم للطلاب المصابين وتوفير غسول ومراهم جلدية للحالات المصابة، وعددهم 8 حالات، وحالتان لحب الشباب.

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى