أبرز الأخبار

تعرف على آلية ضبط المخالفات والعقوبات المقررة بعد تطبيق قرار إيقاف زراعة الأعلاف

تغطيات – متابعات:
أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة آلية ضبط مخالفات قرار إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والتي دخلت حيز التنفيذ أمس السبت، والعقوبات المفروضة على المخالفين.

وذكرت الوزارة أن المختصين بالإدارات العامة لشؤون الزراعة بالمناطق وفروعها من (مهندسين وأخصائيين- وباحثين – وفنيين زراعيين)، يقومون بالتفتيش على المزارع وضبط مخالفات قرار الإيقاف.

وأضافت أن لجنة تُشَكَّل بقرار من وكيل الوزارة للزراعة في كل منطقة، تتألف من ثلاثة أعضاء من المختصين الزراعيين، تنظر فيما يقع من مخالفات، وتقرر العقوبة المناسبة على المخالف، ويعتمد قرار اللجنة مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة.

وأشارت إلى أن المخالف لقرار الإيقاف يعاقب بغرامة قدرها 4 آلاف ريال عن كل هكتار مزروع بالأعلاف الخضراء في السنة الواحدة في المرة الأولى، وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة في كل مرة.

وأكدت أنه يجوز الاعتراض على قرار العقوبة أمام المحاكم الإدارية المختصة خلال 60 يوماً من تاريخ العلم به.

وكان مدير مشروع إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في الوزارة المهندس محمد العبد اللطيف، صرح بأن قرار الإيقاف يشمل 10972 مزرعة من بين 23364 مزرعة مسجلة حتى الآن، مبيناً أن الوزارة ستعمل على رصد وضبط مخالفات تنفيذ القرار آلياً عبر الصور الفضائية بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى