محليات

تشديد الرقابة على الفنادق المحيطة بالمسجد النبوي

 تغطيات – المدينة المنورة :
تفقدت هيئة السياحة بالمدينة المنورة عددا من دور الإيواء داخل المنطقة المركزية للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة في تلك المواقع ومدى تطبيق الأنظمة الخاصة الهيئة في قطاع الإيواء وفق معايير التصنيف.

وشملت الجولات الميدانية التي قام بها مدير الفرع م. خالد الشهراني زيارة المواقع السياحية بالمنطقة والاطلاع على البرامج والأنشطة السياحية فيها المقدمة لأهالي وزوار المنطقة خلال شهر رمضان الكريم ضمن الخطة التنفيذية لهيئة السياحة والتراث الوطني التي تشمل على مجموعة من البرامج السياحية بالمنطقة.

في المقابل تواصل الفرق الميدانية تنفيذ خطتها الرقابية على دور الإيواء السياحي و رصدت ملاحظات و شكاوى النزلاء بالإضافة إلى التأكد من سريان رخص مزاولة النشاط ورصد للمنشآت المخالفة لنظام العمل و توطين الوظائف وكذلك التأكد من جودة الخدمة المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة وتوفر وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الشكاوي الواردة من الهاتف السياحي أو الواردة للفرع، وضبط المنشآت الغير ملتزمة بالأسعار المعتمدة أو التي لم تقم بالتقييد بقائمة الأسعار المعلنة في مداخل الفندق و منصات الاستقبال بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى الواردة عبر الهاتف السياحي الموحد (19988).

وذكر الشهراني أن الجولات الميدانية أسفرت عن تسجيل عدد من الملاحظات في قطاع الإيواء السياحي وتعاملت الهيئة وفق الأنظمة واللوائح معها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى