اقتصاد

تراجع صافي أرباح “سابك” 21% بنهاية النصف الأول لـ2015

تغطيات – الرياض :

سجل صافي أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية ” سابك ” تراجعاً بنسبة 21.63% في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق حيث بلغت 10.11 مليارات ريال.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم على موقع “تداول ” أنها حققت صافي ربح خلال الربع الثاني بلغ 6.17 مليارات ريال بانخفاض نسبته 4.49% عن الربع المماثل من العام السابق ,وبارتفاع نسبته 57 % عن الربع السابق , لتبلغ بذلك ربحية السهم 3.37 ريالات مقابل 4.3 ريالات .
وأرجعت الشركة نتائجها إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات,مشيرة إلى أن هنالك انخفاض في تكلفة المبيعات .
كما أعلنت “سابك ” عن توزيع 7.5 مليارات ريال أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول لعام 2015م ,بواقع 2,5 ريال للسهم تمثل 25% من القيمة الأسمية للسهم .
وأوضحت الشركة أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الخميس 1436/11/5هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 2015/8/20م , داعية مساهميها إلى سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع ، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى مركز إيداع الأوراق المالية لدى (تداول) .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى