توعية

تخلص من انخفاض الضغط الدموي بتناول 5 أطعمة

تغطيات – سمية :

تعتبر المشاكل الصحية المرتبطة بالضغط الدموي ، من أكثر الأمراض رواجا بسبب الضغوطات اليومية التي يتعرض لها المصاب ، نمط الحياة الخاصة به و كذا  العامل الوراثي ، و يرجع إنخفاض ضغط الدم إلى عدة عوامل تستدعي التشخيص ، تسبب في الغالب حالات من الإغماء و عدم القدرة على ممارسة الأنشطة بشكل طبيعي ، فيما يلي خمسة أطعمة تستطيع من خلال إسعاف و معالجة انخفاض الضغط الدموي .

الملح

من أشهر الأطعمة المسببة لرفع ضغط الدم ، فيكفي وضع كمية قليلة من الملح تحت لسان المصاب ليرتفع الضغط بشكل مباغت مما يعجل بعودة الضغط للمستويات الطبيعية .

الماء

إن شرب جرعات كبيرة من الماء من شأنه أن يرفع من الضغط الدموي ، من خلال الترطيب الذي يوفره للجسم و ما لا يخفه عن أي شخص أنه من الضروري شرب ما يقارب لترين من الماء بشكل يومي للبالغ للمحافظة على رطوبة الجسم و تنقيته من السموم و النفايات بشكل أفضل .

السكر

يعتبر خلط ملعقتين من السكر مع نصف كأس من الماء من الإجراءات الإسعافية التي تستخدم بشكل كبير لفاعليتها في إسعاف شخص مغمى عليه بسبب انخفاض ضغط الدم ، وبالتالي فإن السكر و نظرا لما يحتويه من مستوى مرتفع من السعرات الحرارية يساهم بشكل مباشر أيضا في رفع الضغط الدموي .

الزبيب

تعتبر هذه الفاكهة المجففة طعام فعال في حالات انخفاض الضغط الدموي ، فيكفي تناول 15 حبة من الزبيب يوميا للحفاظ لرفع الضغط .

العسل

تناول ملعقة من العسل الأبيض يمكن من الخروج من دائرة انخفاض الضغط الدموي ، و هنا يقوم العسل على رفع مستوى الضغط لدى المريض بشكل فوري .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى