أبرز الأخبار

تخصصات جديدة في كلية الجبيل الجامعية

تغطيات – حامد المشعان :

اعتمد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري فتح تخصصات جديدة في كلية الجبيل الجامعية تابعة لقسم إدارة الاعمال في فرعي الطلاب والطالبات وتشمل هذه التخصصات درجة البكالوريوس في برامج المحاسبة، والعلوم في سلسلة الامداد واللوجستيات بالإضافة إلى بكالوريوس العلوم في إدارة الموارد البشرية .

والجدير بالذكر أن الكلية تمنح درجة البكالوريوس في العديد من التخصصات وتشمل علوم وهندسة الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية والتصميم الداخلي والدارسات العامة بالإضافة إلى قسم إدارة الاعمال،وتهدف الكلية إلى المساهمة في التنمية والازدهار للمجتمع السعودي من خلال الانفتاح على العالم المتقدم مع مراعاة مبادئ الإسلام، وتوفير فرص لعدد متزايد من خريجي المدارس الثانوية (طلاب وطالبات) وإتاحة الفرصة لتلقي التعليم والتدريب من أجل تحقيق طموحاتهم في المستقبل.

وإجراء البحوث التطبيقية ذات الصلة بمشاريع التوطين وتطوير التكنولوجيا، وحل المشاكل المتعلقة بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتحقيق مستوى متميز من الأداء في المجال الأكاديمي بشكل تطبيقي لإعداد المهنيين الذين يمكنهم مواكبة من التطورات التكنولوجية العالمية والاستفادة منها.

كما تهدف الى توفير القوى العاملة السعودية المدربة جيدًا والمؤهلة لتلبية متطلبات مشاريع التنمية الصناعية والاستثمار في مدينة الجبيل الصناعية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى