رياضة

تايلاند تشكو الجماهير السعودية والحكم الصيني

تغطيات_الرياض:

تقدم الاتحاد التايلاندي لكرة القدم باحتجاج رسمي لدى الاتحاد الآسيوي، بسبب صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير السعودية خلال مباراة المنتخبين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وذكرت صحيفة “banmuang” التايلاندية أن الاتحاد التايلاندي قدم رسالة احتجاج لدى الاتحاد الآسيوي، بسبب صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير السعودية أثناء عزف النشيد الوطني التايلاندي، قبل انطلاق المباراة التي انتهت بفوز الأخضر بهدف نظيف.

ونوهت أيضاً إلى أن الاتحاد التايلاندي قدم مذكرة احتجاج إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ضد الحكم الصيني فو مينج الذي أدار مباراة السعودية وتايلاند.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكم الصيني احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها للمنتخب السعودي في الدقيقة 84 من الشوط الثاني، كانت كفيلة بخروج المنتخب التايلاندي خاسراً من اللقاء.

وأضافت الصحيفة أن الحكم الصيني تجاهل في المقابل احتساب ركلة جزاء صحيحة لتايلاند في الدقيقة 21 من الشوط الأول عندما تعرض اللاعب التايلاندي تيراسيل دانجدا للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل الحارس السعودي ياسر المسيليم، حيث احتسب الحكم ركلة حرة خارج منطقة الجزاء وأشهر البطاقة الصفراء في وجه “المسيليم”.

وبحسب الصحيفة فإن الاتحاد التايلاندي سيسعى لاستئناف البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها لاعبه ساراتش يوين في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليتمكن من المشاركة في المباراة المقبلة ضد اليابان.

جدير بالذكر أن الاتحاد الياباني لكرة القدم كان قد تقدم أيضا باحتجاج رسمي لدى الاتحاد الآسيوي، بشأن الهدف الملغى لمنتخب بلاده في مرمى منتخب الإمارات خلال مباراتهما في نفس المجموعة، إذ أظهرت الإعادة التلفزيونية أن كرة اللاعب الياباني تاكوما أسانو تجاوزت خط المرمى في الدقيقة 77 من اللقاء الذي انتهى بفوز الإمارات بنتيجة 2-1، لكن الحكم القطري عبد الرحمان الجاسم أمر باستمرار اللعب.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى