محليات

بنتن يشكر خادم الحرمين على الثقة الملكية وتعيينه وزيراً للحج والعمرة

تغطيات_متابعات

رفع معالي وزير الحج الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن الشكر لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة تعيينه وزيراً للحج والعمرة ، وقال بنتن في تغريده له عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي، ” أتقدم بخالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه الثقة الملكية وادعو الله العون على خدمة الحجاج والمعتمرين وخدمة بلدي الحبيب”. جاء ذلك بعد صدور الأمر الملكي بتعيينه وزيراً للحج والعمرة، خلفاً للدكتور بندر محمد حجار.

ويعد بنتن أحد القياديين السابقين بوزارة الحج والعمرة، فقد شغل منصب وكيل وزارة الحج لشئون العمرة عام1421هـ، ومنصب وكيل وزارة الحج المساعد 1418هـ -1421هـ. وهو حائز على دكتوراه في هندسة الحاسب، جامعة كولورادو بولدر 1409هـ.، وماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1402هـ، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1399هـ. كما حاز على عدة جوائز عالمية منها جائزة افضل مدير تقني في الشرق الاوسط 2002م (ITP)، وجائزة أفضل مدير تنفيذي في الشرق الأوسط 2008م.

بنتن شغل العديد من المناصب، فقد ترأس مؤسسة البريد السعودي،ثم عميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي خلال الفترة 1411هـ – 1417هـ. لديه العديد من الإنجازات العملية والعلمية التطبيقية وعضو في العديد من الجمعيات العلمية. محكم علمي لعدد من المجلات العلمية المتخصصة سواء العالمية أو التابعة للجمعات السعودية. ألف وشارك في تأليف مايزيد عن 100بحث علمي محكمة ومنشورة وكذلك المشاركة في كتابة العديد من التقارير العلمية المنشورة والمقدمة للهيئات العالمية. ألقى العديد من المحاضرات العلمية والعامة داخل وخارج المملكة وفي المئات من المؤتمرات العالمية.

صحيفة مكة تتقدم بأسمى التهاني لمعالي الوزير الدكتور محمد صالح بنتن على الثقة الملكية متمنين له التوفيق والنجاح في إدارة شؤون وزارة الحج والعمرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى