محليات

بدء تطبيق برنامج القرض المعجل بعد 21 يوماً

تغطيات_متابعات:

 أكدت صحيفة مكة ، اليوم الخميس، أن تطبيق برنامج القرض المعجل في المملكة سيبدأ بعد 21 يوماً فيما سيعلن عن كل اللوائح والتنظيمات قبيل التطبيق.

ونقلت صحيفة “مكة” عن مصادرها إن مناقشات القرض المعجل بين صندوق التنمية العقارية والبنوك وصلت إلى مرحلة متقدمة جداً، وأنه سيتم الإفصاح عن النسبة التي تم الاتفاق عليها مع الإعلان عن التفاصيل قريبا .

وكان صندوق التنمية العقارية قد استكمل، العام الماضي، الإجراءات والمتطلبات اللازمة كافة من طرفه لتفعيل برنامج القرض المعجل وإطلاقه، وأنه ينتظر تصريح مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك بالموافقة عليه.

وكان “الصندوق” قد أعلن، العام الماضي، عن لائحة القرض المعجل الذي تبلغ قيمته 500 ألف ريال تقدم على صيغة المرابحة فقط؛ تتمثل في نسبة ربح ثابتة طيلة مدة القرض لفئات معينة من المواطنين وذلك على 3 فئات، بحيث تم تحديد مدة سداد القرض حسب رواتب المقترضين الأولى ١٥ سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال ويتم السداد بقسط شهري يبلغ ٢٧٧٧ ريالاً، والثانية ١٠ سنوات لمن رواتبهم أكثر من 15 ألف ريال، وأقل من 25 ألف ريال والسداد بقسط شهري يبلغ ٤١٦٦ ريالاً، وتبلغ مدة السداد الثالثة ٥ سنوات لمن رواتبهم تزيد عن 25 ألف ريالاً، وسداده بقسط شهري يبلغ ٨٣٣٣ ريال.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى