محليات

بحاح: “أحباب الله” و”أنصار الله” و”أنصار الشريعة” دمروا اليمن

تغطيات – وكالات:

أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحاح اليوم أنه يعمل مع زملائه في الحكومة على أن تخرج البلاد من هذه الأزمة ونطمح أن نستطيع في أقرب وقت ممكن أن نعيد الدولة اليمنية على الأقل إلى ما كانت عليه قبل الأزمة الحالية.

جاء ذلك خلال زيارته للسفارة اليمنية في الرياض في لقائه مع أعضاء السفارة لإطلاعهم على مستجدات الأوضاع بالساحة الوطنية والجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة في تجاوز الأزمة الحالية والعمل على استعادة شرعية الدولة اليمنية وتسريع وتكثيف أعمال الإغاثة الإنسانية.

وقال بحاح: إن «اليمن يعيش مرحلة تاريخية حرجة ولن تنسى منذ 21 سبتمبر الماضي عندما دخلت المليشيات إلى العاصمة صنعاء وأخذوا يسيطرون على المحافظات بالقوة وجاءت الكارثة الكبرى في 19 يناير عندما استكملت المليشيات انقلابها على الدولة اليمنية والاستيلاء على دار الرئاسة وضرب المنزل الشخصي لرئيس الجمهورية وكذا محاولة اغتيال رئيس الحكومة من خلال ضرب موكبه».

وخاطب الموجدين قائلا : «نريد أن نكون كلنا موالون للوطن وليس لإفراد فالوطن هو الثابت والإفراد زائلون الوطن هو مستقبل أبنائنا وأحفادنا هو الشيء الوحيد الممكن اعتباره مقدسا ويستحق منا جميعا التضحية والفداء والعمل من أجله بكل ما نملك من قدرات وإمكانيات».

وأشار إلى أن كل التشكيلات المليشياتية مهما كانت أسماؤها «أحباب الله أو أنصار الله أو أنصار الشريعة» كلهم مسميات عملت على تدمير الوطن وتفكيك نسيجه الاجتماعي لصالح شخوص على حساب الوطن والشعب اليمني.

وقال إن «الإخوة أنصار الله مدعون إلى أن يتقوا الله في أبناء الشعب اليمني وأن يوقفوا حربهم على المدن اليمنية.. وعلى الجميع أن يدرك أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 صنع إطارا لإنهاء الصراع وأي مبادرة أو حوار سيكون على آلية تنفيذ هذا القرار فقط».

ووجه المسؤولين بالسفارة اليمنية في الرياض مضاعفة جهودهم لترتيب أوضاع المغتربين اليمنيين وتسهيل جميع معاملاتهم القنصلية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ اليمن.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى