محليات

بالفيديو.. المفتي:رقص فتيات في مهرجان ربيع بريدة إفساد لحيائهن

تغطيات -بريدة  :

أعلن المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لفرع القصيم، الشيخ عبدالله بن منصور، أن ما حصل بمهرجان “ربيع بريدة” من رقص للفتيات الصغار، أمر لا يرضاه مسلم.

وأوضح  أن الهيئة تواصلت مع المدير التنفيذي للمهرجان للتأكد من صحة ما نشر وأفاد بصحته غير أنه خارج عن الإرادة متعهدًا بتصحيح الخطأ وعدم تكراره ومحاسبة المتسببين به.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة، أنه وبتوجيه من مدير عام فرع الرئاسة العامة للهيئة في منطقة القصيم تم تكليف عدد من أعضاء الهيئة بالتواجد في مهرجان ربيع بريدة وخصصت إدارة المهرجان مقرا لتمكينهم من أداء عملهم على الوجه المطلوب.

وبين أن الهيئة ضمن منظومة متكاملة تعمل جنبا إلى جنب مع جميع الإدارات الحكومية للرقي باسم المنطقة ولتنفيذ التوجيهات التي تردها من الجهات العليا.

وأشار إلى أن الهيئة أقامت مخيماً توعوياً في أماكن تواجد الشباب تشرف عليه إدارة التوعية والتوجيه، بالإضافة إلى مجموعة من الأعضاء يعملون داخل الفعاليات الخاصة بالعائلات.

وأوضح أن الهيئة وجدت تعاونًا ملموسًا من قبل إدارة مهرجان ربيع بريدة، وفي حالة وجود أي ملاحظات في سير عمل المهرجان يتم تلافيها مباشرة.

وقال سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، إن تربية الفتيات على الرقص أمام الرجال يمثل إفساداً لحيائهن ووقارهن. وجاء ذلك في حلقة من برنامج مع “سماحة المفتي” بقناة المجد الفضائية،

وذكر “د. محمد البراك” : عبر حسابه الشخصي بتويتر “قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة . “سنن الترمذي”, وأضاف الدكتور”شتان بين يربي ابنته على الحياء والحشمة والاقتداء بالصالحات ومن يربيها على الرقص وعدم الاحتشام”

كما ذكر “خالد ابراهيم الصقعبي” عبر حسابه بتويتر :”مؤلم المتاجرة بأجساد هؤلاء الصغيرات من قبل الباحثين عن المناصب والشهرة والأموال لابارك الله في مسعاكم”

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. والله عندنا بالرياض والقصيم زودوها وعدم حياء حسبي الله فيهم
    اين الإلتزام هناك فرق بلغت الذروة بالشهرة
    ولكن مو مثل تفاعت هؤلاء عدم التزام بالعمر ولا غيره

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى