حول العالم

بالفيديو..أعلام التحالف العربي ترفرف فوق سد مأرب

تغطيات – مأرب:

حقق الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف انتصاراً مهماً، امس الثلاثاء، بتحريره سد مأرب من الميليشيات الحوثية وأتباع المخلوع صالح، بعد معارك طاحنة استمرت لفترة طويلة.

وقال محافظ مأرب سلطان العرادة، إن “تحرير منطقة السد جرى من خلال عملية عسكرية ناجحة شاركت فيها الجيش الوطني إضافة للقوات البرية والمدفعية بتغطية من طيران التحالف، ليتمكن الجيش الوطني من إلحاق خسائر بشرية بميليشيات الحوثيين وصالح، وأسر كثيرين منهم، فيما تم الاستيلاء على الكثير من الأسلحة والمعدات العسكرية الكبيرة والمتنوعة وأجهزة الاتصالات التي كانت معهم، ووجدت عليها كتابات فارسية تدل على أنها إيرانية المصدر” ،بحسب الشرق الأوسط.

ورفعت قوات التحالف وقوى الشرعية اليمنية أعلام دول التحالف العربي فوق سد مأرب، وانتشرت على مواقع التواصل صور جنود وهم يحملون أعلام اليمن والسعودية والبحرين والإمارات، ويحتفلون بطرد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

إلى ذلك، تجري الاستعدادات للبدء في عملية تحرير محافظة الجوف المجاورة لمأرب. وأكد قائد “لواء النصر” في الجوف العميد أمين العكيمي، أن “اجتماعات موسعة عقدت خلال اليومين الماضيين بين قيادات الجيش الوطني وقوات التحالف، جرى خلالها دراسة خطة تحرير الجوف”، مشدداً على أن عملية التحرير لن تستغرق طويلاً.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى