محليات

بالصور..مصادرة 10 أطنان لحوم فاسدة بمكة.. تم ذبحها في أحواش عشوائية

تغطيات – متابعات:
داهمت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة، أمس الأحد، عددًا من المواقع بمنطقة النكاسة العشوائية، وذلك استكمالًا للحملات المكثفة التي تقوم بها البلدية لمتابعة ومكافحة الظواهر السلبية التي تضرّ بالإصحاح البيئي.

وأوضح المهندس مصطفى بن علي عيد رئيس بلدية المسفلة الفرعية، أن الفرق الرقابية تبذل جهودًا كبيرة خلال هذه الأيام في كامل نطاق المنطقة، خاصة في الأحياء العشوائية القديمة التي يستغلها المخالفون لإقامة مسالخ ومطابخ عشوائية. مشيرًا إلى أن الفرق الرقابية تقوم بمداهمة هذه المواقع باستمرار، حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وحجاج بيت الله الحرام وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على صحتهم.

وقال رئيس بلدية المسفلة، إن المراقبين نفذوا أمس حملة كبيرة أسفرت عن إتلاف أكثر من 10 أطنان من لحوم الإبل والأغنام التي تم ذبحها في أحواش عشوائية، وأنه تم التحفظ على ما يقارب 100 رأس من الأغنام التي كانت معدة للذبح في نفس الموقع، كما تم أثناء المداهمة اكتشاف حوش عشوائي تم تحويله إلى مطبخ عشوائي لا تتوفر به أدنى الاشتراطات الصحية، ويدار من قبل مجموعة من المخالفين يقومون بإعداد وجبات الإعاشة لأصحاب الحملات خلال الحج عن طريق العمالة التي تقيم بطريقة غير نظامية.

وأكّد المهندس مصطفى عيد، أن هذه الحملة هي امتداد للحملات السابقة التي استهدفت أماكن الطبخ العشوائي وحظائر تربية المواشي والمسالخ العشوائية، التي أعدت خصيصًا من أجل ممارسة ذبح المواشي خلال أيام الحج وعيد الأضحى والطبخ لأصحاب الحملات وإعاشة الحجاج، بطرق عشوائية وبدون تراخيص، وأهاب بالمواطنين والحجاج بعدم التعامل مع أصحاب هذه المخالفات، وسرعة الإبلاغ عنهم على الرقم (940) أو على هاتف البلدية مباشرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى