محليات

بالصور: متطرف أمريكي ينهي حياة 3 مبتعثين سعوديين

تغطيات – محمد منصور :

‎الضحايا الثلاثة مسلمين، والقاتل أطلق عليهم الرصاص في الرأس مباشرة، فلقوا مصرعهم على الفور”..

هكذا وصفت مصادر أمريكية الجريمة الإرهابية التي ‏نفذها المتهم كريج ستيفن ضد ثلاثة من الأبرياء المسلمين بجوار شقتهم بالقرب من جامعة نورث كارولينا‎.
شادي ويسر ورازان، ثلاثة طلاب مسلمين كانوا أهدفاً فيما يبدوا مقصودة لستيفن الذي وجهت له الشرطة الأمريكية عقب القبض عليه تهمة الاغتيال، فيما اضطرت ‏الشرطة لإبعاد أسرة الضحايا عن مسرح الجريمة معلنة أنها لن تتمكن من الادلاء بأي تفاصيل حاليا‎.
شبكة “سي إن إن الأمريكية” رجحت أن تكون ديانة الضحايا الثلاثة سبب الحادثة، لكن المثير في الأمر أن شادي كان قد كتب على صفحته عبر موقع فيسبوك يرفض ‏قتل الناس على أساس دينهم قائلاً: “انه من المحزن أن نسمع الناس يقولون يجب علينا” قتل اليهود “أو” قتل الفلسطينيين “. معتبرا أن ذلك لا يمكن أن يكون حلا لأي ‏شيء‎.

وذكرت صحيفة الاندنبدنت البريطانية أن عائلة مكونة من ثلاثة مسلمين شباب قتلوا في منزلهم، بأحد الأحياء الهادئة في نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الشرطة أن الضحايا الثلاثة هم، ضيا شادي بركات البالغ من العمر 23 عاما، وزوجته يسر محمد، 21 عاما، وشقيقتها رزان محمد 19 عاما.

ووفقا للصحيفة، فإن الشرطة أبلغت بوقوع الجريمة في الساعة 5.11 مساءً، في منزل الضحايا الثلاثة الواقع في المنطقة الأكاديمية المخصصة للطلاب والدارسين، الواقعة في تشابل هيل.

وعلى الرغم من مقتل الضحايا الثلاث بالرصاص، إلا أن بحسب الصحيفة، الجيران لم يشعروا بأي شيء حتى وصول الشرطة، وبدء التحقيق.

وأشارت التحقيقات لإلقاء القبض على رجل بالغ من العمر 46 عاما، يدعى كريج ستيفين هيكس، بتهمة القتل العمد للضحايا الثلاث.

وبعد الحادث، بدأت موجات الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، فقالت الصحيفة، هناك من شبه الواقعة بحادث مجلة شارلي أيبدو الفرنسية، وأدان البعض الجريمة، وطالبوا الرئيس باراك أوباما وبعض الشخصيات البارزة بضرورة التدخل، وإدانة الوضع.

وصرحت أسرة المقتولين أنهم لن يقوموا بأية تصريحات، إلا مساء الأربعاء. يذكر أن أخر صورة التقطت للضحايا الثلاث معا كانت  في حفل تخرج رزان الشقيقة الصغرى ليسر زوجة بركات، والتي درست الهندسة المعمارية في جامعة نورث كارولينا.

2015_2_11_12_28_50_877

 

chapel-hill-victims-2

2015_2_11_12_32_45_226

اظهر المزيد

‫9 تعليقات

  1. ان شاءالله شهداء
    بس ياخساره الشعب السعودي وعلى مفاهيمه على طول شالوا الحجاب وكشفن الوجيه
    نسال الله حسن الخاتمه انتهك سترهن بعد موتهن وبانت وجيهن
    رحمهن الله

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى